خسائر الحوثيين تتوالى... غارات التحالف والجيش تعصف بقيادات المليشيات

الأحد، 02 سبتمبر 2018 11:00 ص
خسائر الحوثيين تتوالى... غارات التحالف والجيش تعصف بقيادات المليشيات
الجيش اليمنى

خسائر متوالية للميلشيات الحوثية في الفترة الأخيرة، في أعقاب عيد الأضحى المبارك، متلقية ضربات كبرى من قبل الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، خاصة مع تكثيف الجيش ضرباته العسكرية على محافظتي صعدة وحجة.

وتأتي هذه الخسائر في الوقت الذي تمكن فيه التحالف العربي، من قتل عدد كبير من القيادات البارزة بميلشيات الحوثيين، خلال العملية العسكرية الجديدة التي دشنها مع بداية عيد الأضحى المبارك.

وقال الجيش اليمنى، في بيان له أن أكثر من 140 عنصراً من مليشيا حوثيًا المدعومين ‏من إيران لقوا مصرعهم، فى المعارك التى جرت لتحرير مديرية الظاهر فى محافظة صعدة، فيما لقي عددًا من قيادات هذه المجموعات المتشددة حتفهم بنيران قوات الجيش الوطني اليمني في جبهة مران جنوبي غرب المحافظة ذاتها شمالي البلاد.

وقال قائد اللواء الثالث عروبة فى الجيش اليمنى العميد عبدالكريم السدعى "إن قوات الجيش ‏الوطنى اليمنى تواصل ‏التقدم فى المحور الثانى باتجاه محافظة ‏حجه، حيث تمكنت من تحرير قرية ‏الدباع ووادين ‏وملقى جرف وطلح والجميمة وعزل غافره ‏بمختلف قراها ووديانها"‏.

وأضاف السدعى - فى تصريح نقله موقع "سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية - أن المعارك دارت ‏فى المناطق القريبة من الطريق الدولى وفى ‏مناطق على حدود ‏مديرية بكيل المير التابعة ‏لمحافظة حجة والمناطق المحاذية لمديرية ‏‏حيدان.‏

ولقى عدد من القيادات الحوثية في الأونة الأخيرة مصرعهم، حيث نقلت صحيفة سبق السعودية، عن مصادر ميدانية أن القيادي في المليشيا "صلاح محمد جعدار"، لقي مصرعه ومعه المشرف في المليشيا "صلاح محمد علي بداش"، في مواجهات ضارية مع جنود اللواء الثالث عروبة في منطقة مران، مؤكدًا المصدر ذاته مصرع القيادي الحوثي "أحمد يحيى النعماني"، في مواجهات مماثلة دارت في المنطقة ذاتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق