رغم تصنيف مجلة فوربس .. 5 خروجات للاستمتاع بهواء نقي في القاهرة

الأحد، 02 سبتمبر 2018 12:00 م
رغم تصنيف مجلة فوربس .. 5 خروجات للاستمتاع بهواء نقي في القاهرة
القاهرة

في تقرير مثير نشرته مجلة فوربس صنفت فيه القاهرة على رأس قائمة المدن الأكثر تلوثًا فى العالم، والتى ضمت 10 مدن من حيث تلوث الهواء والضوء، والازدحام بالمركبات والمواصلات، فى حين ذكر التصنيف أن زيورخ السويسرية هى المدينة الأنظف فى العالم.

 
القاهرة

ورغم أن القاهرة بالفعل أصابها التلوث لارتفاع عدد سكانها، وضيق بعض الشوارع، وازدحامها بالسيارات، ووجود بعض المصانع بالقرب من المناطق السكنية، إلا أن ذلك لا يمنع أن للقاهرة سحر لا يقارن بالكثير من الأماكن الأخرى، ولابد أن بها الكثير من الأماكن التى ينصح الكثيرون بزيارتها للاستمتاع بالهواء النقى، وقضاء نزهة مختلفة.

ونرصد فى السطور التالية 5 أماكن يمكنك زيارتها إذا بحثت عن هواء نقى داخل القاهرة.

برج القاهرة1

 برج القاهرة

قمة برج القاهرة الذى يصل ارتفاعه لـ 187 مترًا أى أطول من الهرم الأكبر بحوالى 143 مترًا، إذا وصلت إليها ستتمتع بمشهد رائع لمصر من أعلى، مع الهواء النقى منقطع النظير، حيث يمكنك قضاء وقت مختلف بتذكرة سعرها 25 جنيهًا فى أحد أبرز معالم القاهرة السياحية.

محمية وادى دجلة
 
محمية وادى دجلة1

محمية وادى دجلة بالمعادى

حمية وادى دجلة بالمعادى تعتبر ممن أبرز الأماكن التى لا يعرف عنها الكثيرون داخل القاهرة، حيث وصلت مساحتها لـ 60 كيلومترا مربعا من الطبيعة الخلابة، والصخور المترسبة لسنوات طويلة، بالإضافة لعدد من الكهوف، كما تضم حيوانات نادرة وهو ما جعلها من أفضل الأماكن لإقامة رحلات السفارى والمعسكرات الصحراوية، ولابتعادها عن أماكن الزحام بالعاصمة فإنها ستكون مكانًا مناسبًا إذا أردت الوجود فى مكان ذي هواء نقى.

المقطم ليلًا

 جبل المقطم

جبل المقطم
 
ايضًا منطقة المقطم من أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى القاهرة للاستمتاع بالهواء النقي، فبارتفاعها عن بقية الأماكن المحيطة بها جعل لها مناخًا خاصًا ربما يختلف حتى عن بقية المناخ العام لمصر، حيث يصل ارتفاعها لـ 140 متر أعلى من المنطقة المحيطة بها، كما تتميز بالمنظر المختلف حيث تطل على حى مصر القديمة بآثاره المميزة، وشكل المآذن الرائع، كما تعتبر قلعة صلاح الدين بألوان أضواءها التى تشع ليلاً من أبزر المشهد التى يمكنك رؤيتها عند التواجد على جبل المقطم ليلًا.
 
صورة ارشيفية
 
مركب فى النيل

تعتبر النزهة النيلية بالمراكب المتراصة على الكورنيش من الطرق البسيطة التى يمكنك بها الاستمتاع بجمال القاهرة، وسط نسائم النيل ومناخ مصر المعتدل، وهو ما يفصلك تمامًا عن زحام شوارع القاهرة بشكلها المعتاد.

حديقة الازهر
 
حديقة الازهر1
 
حديقة الازهر2

 حديقة الأزهر

أما حديثة الأزهر فهي لمفضلى المساحات الخضراء، والخروجات العائلية، حيث تعتبر من أفضل الأماكن، حيث هوائها النقى لامتلائها بالمساحات الخضراء والأشجار فى كل مكان بها، بالإضافة لوجودها على ربوة عالية وإطلالها على قلعة صلاح الدين، ومنطقة آثار حى الجمالية، وشارع المعز لدين الله الفاطمى.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م