في 7 معلومات.. التفاصيل الكاملة للبرنامج التدريبي «وطني 2030» (إنفوجراف)

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 08:00 ص
في 7 معلومات.. التفاصيل الكاملة للبرنامج التدريبي «وطني 2030» (إنفوجراف)
هالة السعيد وزيرة التخطيط

 
8 أشهر تسعى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خلالها إلى تدريب الكوادر الشبابية بالجهاز الإداري للدولة في إطار البرنامج الاستراتيجي «وطني 2030»، ليبلغ إجمالي المتدربين خلال تلك المدة 3500 شابا من قيادات الوزارات برفع كفائة الجهاز الإداري للدولة، وذلك في ظل زيادة الاهتمام بالدور الوطني للشباب، ورفع كفائتهم وتوليهم المناصب القيادية بالمؤسسات الحكومية.
 
بدأت الوزارة أمس السبت في تطبيق أولى مراحل البرنامج، والذي يشتمل على أربعة محاور تدريبية هامة وهي:

إدارة الذات
ويسعى هذا المحور إلى تغيير العديد من مفاهيم التحديات بالحياة وبيئة العمل، والتقييم الذاتي عن مستوى الانتاجية الشخصية، وتحديد الأولويات والمهام.

رؤية مصر 2030
ومن خلال هذا المحور يتم تعريف المتدربين بالرؤية والمهمة والاستراتيجية وشرح مفاهيم التنمية المستدامة، والاقتصاد الأخضر، الاستدامة المالية، وآليات تطبيق التدريبات المؤهلة لتحقيق تلك الرؤية.

الخدمة المدنية
ومن خلال التدريبات المستهدفة بالمحور الثالث يتم تناول وعرض قانون الخدمة المدنية، والإطار التشريعي له، وأسباب الصدور، ومصطلحاته وملامحه، وكافة الأطر والجوانب المتعلقة به.

قياس الجدارات
وهي المرحلة الأخيرة بالدورة التدريبية، ويهدف إلى إبراز الموهب الإدارية وقياس نجاح الفترة التدريبية وأوجه الاستفادة من المحاور الثلاثة السابقة، بالإضافة إلى وضع خطة تطوير شاملة لكل متدرب «تحليل الفجوة التدريبية – المواهب الإدارية».
 
ونشرت الوزارة إنفوجرافا يشمل التفاصيل الكاملة للبرنامج التدريبي الاستراتيجي «وطني 2030»، ضمن الخطة التدريبية للعام 2018 - 2019 على النحو التالي:
 
- يستهدف البرنامج تدريب 3500 موظفا بالوزارات والقطاعات الحكومية.
 
- «نائب وزير، وكيل دائم، روؤساء القطاعات، روؤساء الإدارات المركزية».. هي المستويات المستهدفة بالتدريب.
 
- 400 متدربا شهريا، على مدار ثمانية أشهر تدريبية كاملة، لمدة 6 أيام تدريبية لكل مجموعة.
 
- محاور البرنامج تستهدف التدريب على «إدارة الذات - رؤية مصر 2030 - قانون الخدمة المدنية - قياس الجدارات».
 
- 5 برامج تدريبية تستهدف رفع الكفائة المهارية للمتدربين كمرحلة ثانية بعد الانتهاء من التدريب على المحاور الأربعة السابقة.
 
- وضع برامج مخصصة للمستويين الأول والثاني، وهي «تقييم الأداء» ويهدف إلى فهم كيفية عمل دورة إدارة الأداء في المؤسسات الحكومية وإدراك أهمية التخطيط مع وضع أهداف واضحة ومحددة.
 
التخطيطالتخطيط

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق