بسام راضي: الرئيس شهد التوقيع على استثمارات صينية في مصر باجمالي 18.3 مليار دولار

الأحد، 02 سبتمبر 2018 05:15 م
بسام راضي: الرئيس شهد التوقيع على استثمارات صينية في مصر باجمالي 18.3 مليار دولار

 

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد بالعاصمة الصينية التوقيع على عدد من العقود مع شركات صينية لتنفيذ مشروعات تنموية مختلفة في مصر بقيمة استثمارية اجمالية حوالي ١٨,٣ مليار دولار.

وأشار السفير بسام راضي إلى أنه من ضمن العقود إنشاء محطة توليد الكهرباء بالحمراوين بتكنولوجيا الفحم النظيف التي تعد الأضخم في العالم بطاقة إنتاجية ٦٠٠٠ ميجاوات. 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك  فى قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى "فوكاك" التى تعقد فى العاصمة الصينية بكين خلال يومى 3-4 سبتمبر الجارى، تحت عنوان "الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى ومستقبل مشترك عن طريق التعاون المربح للجميع"، حيث يتولى الرئيس الصينى "شى جين بينج" رئاستها لهذا العام .

وفى تقرير أعدته الهيئة العامة للاستعلامات، أشار إلى أن مصر تعد أحد أهم أعضاء هذا المنتدى وتوليه اهتماماً بالغاً نظراً لما يمثله من أهمية سياسية واقتصادية كإطار جماعى يضم دول القارة مع العملاق الصينى الصاعد إلى قمة النظام الدولى اقتصادياً وسياسياً واستراتيجياً.
 
 
كما تمثل مشاركة مصر فى هذه القمة أهمية خاصة فى هذه القمة، حيث ترأس مصر الاتحاد الأفريقى بعد أقل من ثلاثة شهور من انعقاد المنتدى، الأمر الذى يضاعف من دور مصر ومسئوليتها بالتعاون مع الأشقاء الافارقة فى وضع مقررات هذا المنتدى موضع التنفيذ لصالح الجميع.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق