الرئيس السيسي يلتقي نظيريه الصومالي والسوداني ويشيد بتطور العلاقات الإيجابية بين الدول الثلاث

الأحد، 02 سبتمبر 2018 05:25 م
الرئيس السيسي يلتقي نظيريه الصومالي والسوداني ويشيد بتطور العلاقات الإيجابية بين الدول الثلاث
الرئيس يلتقي "البشير" في بكين
بكين - محمد الجالى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين كلاً من الرئيس السودانى عمر البشير، والرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو.​
 
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن  الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء الرئيس عمر البشير مؤكداً ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية طويلة وممتدة.
 
وأشاد الرئيس بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات، مؤكداً حرص مصر على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين لتطوير التعاون المشترك بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين.
 
def066b6-0efd-4679-989b-54b2ddda726b
 
 
a6c09041-616e-4e2c-9c5b-b26aa2af6ce6
 
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السوداني أعرب من جانبه عن حرصه على لقاء  الرئيس، مؤكداً ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوة ومحبة ومودة، فضلاً عن الحرص علىى العمل على تدعيم العلاقات الثنائية.
 
وأوضح السفير بسام راضي أن المباحثات بين الرئيسين تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يحقق التكامل بين جهود البلدين لتحقيق نهضة اقتصادية وتنموية، وتطرق اللقاء إلى تطورات التحضير للجنة العليا المشتركة القادمة بحضور الرئيسين.
 
87e6e17f-8516-4f84-8768-aeaafdb40790
 
كما تم استعراض آخر المستجدات الخاصة بعدد من الموضوعات الإقليمية حيث اتفق الرئيسان على استمرار وتعزيز التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمة الراهنة والعمل على التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التى تمر بها الدول العربية والإفريقية.
 
 
 
وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء الرئيس الصومالي، مؤكداً اهتمام مصر بعلاقاتها التاريخية مع الصومال، وحرصها على مصالح الشعب الصومالي في إطار دولة موحدة مستقرة وقوية، فضلاً عن دعم الصومال للتعامل مع مختلف التحديات التى يواجهها وبخاصة خطر التطرف والإرهاب، مشيراً إلى استعداد مصر لمواصلة تقديم الدعم للصومال لبناء وترسيخ مؤسسات الدولة، وتفعيل مختلف أوجه التعاون الثنائي مع الصومال، لاسيما على الأصعدة الاقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر الفنية الصومالية.
 
من جانبه،  أكد الرئيس الصومالى حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر على مختلف المستويات مشيراً إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية، ومشيداً بدور مصر التاريخي في مساندة الصومال وما تقدمه من دعم فى مختلف المجالات.
 
وأوضح السفير بسام راضى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، كما استعرض الرئيس الصومالي آخر مستجدات الوضع الداخلي في بلاده، والخطوات الجارى اتخاذها لاستعادة الأمن والاستقرار بالصومال والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهه، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا