إشادة دولية بالتحالف العربي.. ماذا قالت واشنطن ولندن عن العمليات العسكرية باليمني؟

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:00 م
إشادة دولية بالتحالف العربي.. ماذا قالت واشنطن ولندن عن العمليات العسكرية باليمني؟
الوضع فى اليمن
كتب أحمد عرفة

 

 

انتزعت جدية التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في تطوير العمليات النوعية باليمن لعدم تكرار أي أخطاء في عمليات القصف على مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، إشادة دولية وعربية، في ظل قدرة التحالف والجيش اليمني على  تحقيق نجاح نوعي على حساب تلك المليشيات.

يأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه التحالف العربي، دك معاقل الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية على رأسها محافظة الحديدة وصعدة والبيضاء، من أجل تسهيل عملية تحرير الأراضي اليمنية من تلك المليشيات التابعة لإيران.

وأكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع مليشيات الحوثي في جبل عيبان.

وذكرت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن الولايات المتحدة الأمريكية رحبت بإعلان التحالف العربي في اليمن نتائج التحقيق في حادثة محافظة صعدة اليمنية، معتبرة أنها خطوة أولى مهمة نحو الشفافية الكاملة والمحاسبة، كما نقلت تقارير غربية، عن بريطانيا ترحيبها نتائج تحقيق التحالف العربي بشأن الغارة الجوية الأخيرة التي طالبت محافظة صعدة، قائلة: نرحب بسرعة التحقيق فى حادثة محافظة صعدة وإعلان التحالف العربي أسفه وعمله على تنفيذ توصيات هذا التحقيق.

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن رئيس هيئة الأركان الجيش اليمني تفقد الخطوط الأمامية بمحافظة البيضاء التي تشهد معارك عنيفة بين الجيش اليمني والمليشيات الحوثية.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، في أمانة العاصمة اليمنية صنعاء قامت بتغيير مدراء المناطق التعليمية، وتعيين عناصر موالية لها لإدارتها، في سياق خطتها لحوثنة المؤسسات التعليمية.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أكدت أن الجيش اليمني مدعوما من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية تمكن من السيطرة على منطقتين جديدتين بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن بعد معارك مع جماعة مليشيات الحوثيين، موضحة أن وحدات من الجيش الوطني شنت هجوما عنيفا على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثيين جنوب مديرية ماوية شرق تعز، وتمكنت من تحرير منطقتي المهانة والخرابة، مما أسفر عن سقوط عدد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق