السيسى يلتقي «سيلفا كير» في بكين.. ووزير الخارجية: هناك آفاق واسعة لزيادة التعاون

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 10:21 ص
السيسى يلتقي «سيلفا كير» في بكين.. ووزير الخارجية: هناك آفاق واسعة لزيادة التعاون
عبد الفتاح السيسى

على هامش زيارته الحالية إلى الصين، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مقر إقامته اليوم فى بكين، مع رئيس جنوب السودان "سيلفا كير" وذلك على هامش مشاركة الرئيس السيسى فى اعمال منتدى الصين أفريقيا الذى انطلقت أعماله اليوم، حيث بحث معه العلاقات الثنائية.
 
من جانبه صرح سامح شكرى وزير الخارجية من بكين، على  لقاء الرئيسان المصري والسوداني مؤكدًا أنه ناقش تعزيز التعاون بين الجانبين فى مختلف المجالات فى ضوء العلاقات المتميزة التى تجمع البلدين الشقيقين.
 
 
وزير الخارجية خلال حديثه عن اللقاء أكد أنه  بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية فى جنوب السودان، مشددًا على أهمية تحقيق الاستقرار والأمن فى جنوب السودان لتنعم بالتنمية وتعفيها من الصراع الذى شهدته. 
 
 
سامح شكرى وزير الخارجية
 
 
وأكد على وقوف مصر بجانب جنوب السودان وشعبها، وأن مصر تقدم كل سبل العون وتقديم المنح التدريبية للأشقاء فى جنوب السودان فى كافة المجالات، ومنها التعليم والصحة والرى والزراعة، مشيرًا إلى العلاقات الجيدة التى تربط مصر بشعب جنوب السودان، كما أن هناك آفاق واسعة لزيادة التعاون الاقتصادى طالما تحقق الاستقرار. 
 
 
وأكد على دعم مصر لخريطة الطريق السياسية التى تم وضعها والاتفاق الذى تم صياغته وسوف نستمر فى تقديم كل الدعم لجنوب السودان.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق