مساندة مصر لتحقيق تسوية بجنوب السودان.. ماذا قال الرئيس السيسي إلى سلفا كير؟

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 04:40 م
مساندة مصر لتحقيق تسوية بجنوب السودان.. ماذا قال الرئيس السيسي إلى سلفا كير؟
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جنوب السودان سلفا كير

 
في إطار زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، استقبل اليوم بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين رئيس جنوب السودان سلفا كير، لمناقشة العلاقات الثنائية وبحث تعزيزها .
 
 
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء رئيس جنوب السودان، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير التعاون بين الجانبين.
 
WhatsApp Image 2018-09-03 at 4.21.32 PM
 
وأكد الرئيس خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية سامح شكري، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، على  استمرار دعم مصر لحكومة وشعب جنوب السودان، ومساندتها لكافة الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية فى جنوب السودان، موجهاً له التهنئة بمناسبة التوقيع مؤخراً بالإحرف الأولى على اتفاق السلام النهائي فى جنوب السودان، ومؤكدا دعم مصر لمبادرة الحوار الوطني خاصة فيما يتعلق بمعالجة جذور النزاع وتحقيق المصالحة الوطنية.
 
من جانبه،  أعرب رئيس جنوب السودان عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيدًا بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار في جنوب السودان، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.
 
WhatsApp Image 2018-09-03 at 4.21.33 PM
 
استعرض اللقاء بحسب امتحدث الرئاسة أوجه التعاون الثنائي بين البلدين حيث أكد االرئيس أن مصر ستواصل مساندة جهود التنمية في جنوب السودان، وتعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل، والمضي قدماً في تنفيذ المشروعات الثنائية، فضلاً عن تعزيز جهود إعادة إعمار جنوب السودان وتنفيذ مشروعات تحقق مصالح الشعبين في مختلف المجالات.
 
كما استعرض رئيس جنوب السودان خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة الداخلية في بلاده، فضلا عن الجهود الجارية للتسوية السياسية وتحقيق الوفاق الوطني وتفعيل أداء مؤسسات الدولة لتمكينها من أداء مهامها لمصلحة شعب جنوب السودان.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق