انتصارات الجيش اليمنى تتواصل.. فقدان مواقع جديدة للحوثي وخسائر في القيادات

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 11:00 م
انتصارات الجيش اليمنى تتواصل.. فقدان مواقع جديدة للحوثي وخسائر في القيادات
الجيش اليمنى _أرشيفية
وكالات

في إطار اقتراب الجيش اليمني من السيطرة على جميع الأراضي التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، تمكن الجيش اليمنى، أمس من تحرير مواقع جديدة فى جبهة الكدحة بمديرية المعافر جنوبى غربى محافظة تعز.

 

ويأتي هذا التقدم من قبل الجيش اليمني، في ظل أزمة كبيرة تعانيها تلك المليشيات بعد مقتل عدد كبير من قياداتها البارزة، كما جاء في الوقت الذي يقترب فيه موعد اجتماع مؤتمر السلام الذي يعقد بمدينة جنيف السويسرية برعاية المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث، للحوار بين الحكومة اليمنية، والمليشيات الحوثية، في 6 سبتمبر الجاري، في الوقت الذي ترفض فيه مليشيات الحوثيين أي مبادرات تم طرحها خلال الفترة الماضية.

وأكد موقع  "سبتمبر نت" النابع للجيش اليمني نقلًا عن مصدر عسكرى قوله إن :«الجيش اليمنى واصل التقدم نحو سوق الكدحة وحرر نقيل الكورة الاستراتيجى والقريب من سوق الكدحة فى مديرية المعافر جنوب غرب تعز».

وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوف المليشيا الحوثية وتدمير عدد من الآليات التابعة لها.

هذا التقدم جاء بعد انتصارات عديدة للجيش اليمني في المعركة مع الحوثيين، حيث اكدت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجيش اليمني مدعوما من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية تمكن من السيطرة على منطقتين جديدتين بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن بعد معارك مع جماعة مليشيات الحوثيين، موضحة أن وحدات من الجيش الوطني شنت هجوما عنيفا على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثيين جنوب مديرية ماوية شرق تعز، وتمكنت من تحرير منطقتي المهانة والخرابة، مما أسفر عن سقوط عدد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح .

فيما أكد الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن الجيش اليمني شن هجوما عنيفا على مواقع تابعة للمليشيات الحوثيين في محافظة الحديدة جنوب غرب اليمن، وتمكنت من قطع آخر خطوط الإمداد للجماعة في مديرية الدريهمي، لافتا إلى أن القوات اليمنية المشتركة شنت هجوما على جيوب مليشيات الحوثيين في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق