نهاية مارثون الثانوية.. التنسيق تسجل رغبات طلاب الدور الثاني إلكترونيا

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 06:00 م
نهاية مارثون الثانوية.. التنسيق تسجل رغبات طلاب الدور الثاني إلكترونيا
تنسيق إلكترونى

قبل بدء العام الدراسي الجديد، انتهت مكاتب التنسيق من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة من الثانوية العامة والدور الثانى  بمعامل الحاسب الآلى المخصصة للتنسيق بجامعة القاهرة.
 
وفقا للبيانات الأخيرة الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فإن 105 آلاف طالب وطالبة من الدور الثاني بالثانوية العامة سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.
 
أما المتخلفين عن التسجيل بالمرحلة الثالثة من التنسيق يعدون متنازلون عن حقهم في الالتحاق بالجامعات الحكومية، بعدما أعلنت الوزارة قبل بدء عمليات التنسيق بضرورة الحرص والتأنى خلال ملء رغباتهم على موقع التنسيق، وملء قائمة الرغبات كاملة وعدم الاكتفاء بعدد معين من الرغبات.
 
وبلغ إجمالى عدد الطلاب بالمرحلة الثالثة من التنسيق كاملة 250 ألف طالب ما بين باقى الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة وطلاب الدور الثانى، ومن المقرر أن تعلن نتيجة هؤلاء الطلاب خلال 72 ساعة من غلق باب التقدم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.
 
ووفقا لتعليمات الوزارة فإنه لن يكون هناك أى تعديل للرغبات بعد إغلاق موقع التنسيق باب تسجيل الرغبات للشريحة الثالثة من الطلاب فى تمام السابعة من مساء اليوم، ولذلك يجب على طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الدور الثانى من الثانوية العامة ملء الرغبات بشكل دقيق والالتزام بالمواعيد المقررة لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق.
 
وحددت وزارة التعليم العالى،الحد الأدنى للتقدم 205 درجات للشعبة العلمية والأدبية بنسبة 50%، وذلك لعدد 64575 طالبًا بالشعبة العلمية، و60592 طالبًا بالشعبة الأدبية بإجمالى 125167 طالبًا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق