انقطاع المياه ومشاكل المدارس الحكومية.. نواب يرسمون خريطة عمل محافظ الجيزة الجديد

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 07:00 م
انقطاع المياه ومشاكل المدارس الحكومية.. نواب يرسمون خريطة عمل محافظ الجيزة الجديد
محافظ الجيزة الجديد يتفقد الشوارع
مصطفى النجار

محافظة الجيزة كما يطلق عليها هى عاصمة مصر الثانية، لوجود العديد من المؤسسات السياسية والاقتصادية والثقافية فيها، إلا أنها تحتاج للكثير من العمل من المسئولين التنفيذيين لأنها تعاني من ضعف الخدمات العامة، بحسب رأي نواب المحافظة. 
 
من جانبها قالت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، إنها ستفتح ملفات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، عبر استكمال مشروعات محطات المياه، وملف الخدمات والمرافق العامة والبنية التحتية، فى لقائها اليوم مع اللواء أحمد راشد المحافظ الجديد والدكتور محمد معيط وزير المالية.
 
وأوضحت "عطوة"، أنه من أهم الملفات أيضا التى على المحافظ الجديد الاهتمام بها ملف المدارس الحكومية، وإهمال منطقة حدائق الأهرام ومخالفات الجمعية التى تدير هذا المشروع وتدنى الخدمة بها، لافتة إلى أن من أهم المشكلات التى يعاني منها أهالى الجيزة أيضا ظاهرة السرقات التى انتشرت من  قائدى التوك توك من الصبية دون رخص القيادة مستغلين عدم وجود رقابة عليهم.
 
وأضافت عطوة، أنها ستفتح أكثر من ملف أيضا مع وزير المالية لاسيما تسوية المؤهلات للعاملين بالضرائب أسوة بالكثير من المصالح الحكومية، وذلك بحضور ممثلين عن العاملين لحضور هذا الاجتماع وستتقدم بمذكرة بخصوص هذا الأمر.
 
كما ستناقش مشكلة المبالغ الكبيرة والمبالغ فيها التى يتم خصمها من العاملين بالبنك الزراعى المصرى من ضريبة على الدخل وما هي آليات حسابها وكيفية احتسابها وفقا للقانون.
 
وأوضحت النائبة البرلمانية، أن اختيار الحلول الجذرية المباشرة يأتي من خلال مواجهة الحكومة بالمقابلات الشخصية لاتخاذ الحلول السريعة وفى حضور ممثلين عن أصحاب المشكلات، مؤكدًا أن هذه الطريقة تضع الحلول من أصحاب المشكلات أمام صانع القرار.
 
من جانبه، كشف المكتب الإعلامى للدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن دائرة العمرانية، عن دراسة دورية تجرى عن أداء منظومة التواصل والموكل إليها الاتصال المباشر مع أهالي الدائرة ، ذكرت خلاله أن المنظومة استقبلت ١٦١٥٠مواطنًا منذ بداية عملها أى خلال 32 شهر متواصل، مقسمةً ما بين الحضور المباشر في 3 مكاتب أو من خلال الاتصال بخدمة الكول سنتر.
 
وقال "فؤاد"، إنه فيما يخص تقرير المنظومة عن شهر أغسطس فقط من العام الحالى 2018، فقد استقبلت المنظومة 686 مواطن ، مقسمة نسبة حضور المواطنين ما بين الحضور الفعلي للمكاتب، وبين المكالمات التي تم استقبالها من خلال خدمة الكول سنتر، وبلغت نسبة الحضور لمكتب شارع الثلاثيني النسبة الأكبر، حيث بلغت النسبة 59%، فيما احتلت مكالمات المواطنون النسبة الثانية حيث بلغت 33%، وتنوعت الطلبات بأمور خاصة بمنطقة العمرانية ما بين تعليم، مشاكل شركة المياه، تموين، توظيف وصرف صحي ومطالب خاصة بمعاش تكافل وكرامة، تأمينات، وعلاج على نفقة الدولة.
 
"نسبة حل المشكلات الخاصة بالمواطنين على مدار شهر أغسطس عكست قدر كبير من ثقة المواطن بأداء فريق العمل ككل، حيث بلغت نسبة حل المشكلات 95%، بلغت من خلالها نسبة رضاء المواطنون عن الخدمات المقدمة والتجاوب من قبل النائب محمد فؤاد والعاملين بمنظومة التواصل 80%، مما يؤكد على حجم الجهد المبذول من فريق عمل منظومة التواصل والذي يقوم بتلقي المشكلات وجمعها وتحليلها وعرضها على النائب من أجل الوقوف على حلول لها وعرضها على المسؤولين للمطالبة بحقوق المواطنين"، هذا ما أكده فؤاد

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق