تنسيقية «المرأة القيادية بالأحزاب السياسية» مقترح منال العبسي من داخل بيت الأمة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 06:32 م
تنسيقية «المرأة القيادية بالأحزاب السياسية» مقترح منال العبسي من داخل بيت الأمة
الدكتورة منال العبسي
مصطفى النجار

استكمالًا للحراك السياسي الذي تشهده مصر منذ ثورة ٣٠ يونيو، وتنامى دور كلًا من المرأة والشباب في الحياة العامة والمشاركة السياسية، انطلق حزب الوفد ليحمل شعلة التغيير في واقع المرأة السياسي لحصد المزيد من المكاسب التي حققها بيت الأمة.
 
تقدمت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة بحزب الوفد، الي المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، بمقترح لتدشين تنسيقية تحت مسمي «المرأة القيادية بالأحزاب السياسية» وذلك لتفعيل دور المرأة بشكل أكبر سياسيا.
 
وقالت «العبسي» خلال أول أجتماع لها باللجنة النوعية للمرأة بحزب الوفد، إن الهدف من مقترح تدشين التنسيقية هو زيادة مشاركة المرأة فى الحياة السياسية، إذ أن تلك المشاركة باتت أمرا هام لتكون شريك أساسي وفعال لخلق مناخ حر وديمقراطي تستطيع فيه القوى السياسية ممارسة العمل السياسي.
 
وأوضحت رئيس اللجنة الوفدية، أن التنسيقية سوف تضم مجموعة من نساء الأحزاب والسياسيين الداعمين للوطن للتكاتف سوياً وتوحيد الصف، إيمانا منا جميعاً بأن الحوار المستمر والهادف هو الوسيلة الفعالة لتحقيق الأهداف الوطنية وتحقيق الصالح العام .
 
وأضافت الدكتورة منال العبسي، أنها تري أن تنسيقية المرأة ستكون هى حلقة الوصل بين الدولة بمؤسساتها وبين المرأة القيادية بالأحزاب وذلك بهدف تعزيز دورهن فى الحياة السياسية وفتح قنوات اتصال مباشرة مع مؤسسات الدولة من خلال تشكيل مجلس أمناء لتأتى تأكيداً على رغبة جادة فى تحمل المسئولية الوطنية والأخلاقية من المرأة المصرية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق