أبدعها مطرب تاكسى الغرام.. مع اقتراب المدارس شاهد أول إعلان للجبنة النستو فى مصر

الخميس، 06 سبتمبر 2018 02:00 م
أبدعها مطرب تاكسى الغرام.. مع اقتراب المدارس شاهد أول إعلان للجبنة النستو فى مصر
أول إعلان للجبنة النستو فى مصر
كتبت زينب عبداللاه

جاء المخرج الكبير ذائع الصيت فى مجال الإعلانات إلى المطرب الملحن صاحب الشهرة والشعبية الواسعة قائلا :" عاوز أعمل حاجة جديدة فى الإعلانات تعمل بووم وتخلى الناس تغنى الاعلان " ، انتبه المطرب المعروف بالتجديد الدائم والإبداع فى كل ما قدم من أغان وألحان وفرانكوآراب وأفلام حتى أصبح الأعلى أجرا بين أبناء جيله ومطرب الأفراح الأول والأشهر لكلام المخرج الكبير وكأنه وجد الفكرة ليرد : " انت قلت إيه ؟" ، بعدما لمعت الفكرة فى ذهنه.
 
كان هذا المخرج حسام مهيب أشهر مخرج إعلانات فترة الستينات والسبعينات فى مصر ،  المطرب والملحن هو عبدالعزيز محمود صاحب أغنيات تاكسى الغرام ومنديل الحلو ومرحبب شهر الصوم.
 
تحدى عبدالعزيز محمود نفسه وقرر أن يقدم فى الإعلانات أغنيات مكتملة الأركان والألحان لا تتجاوز مدة أى منها دقيقة واحدة بحسب مدة الإعلان, وبالفعل حقق نجاحا مذهلا وإعجازا فنيا فى مجال الإعلانات وقدم عددا من أشهر الإعلانات التى أصبح الجميع كلماتها خلال فترة الستينات والسبعينات.
 
 
وبفخر ابنه يتحدث هشام عبدالعزيز محمود  عن قدرة والده على التنوع والتفوق فى مجالات جديدة  وإعجازه فى تقديم أشهر الإعلانات قائلا :" فى السبعينات ابتكر أبى مجالا جديدا وتفوق فيه وأحدث إعجازا فنيا عندما عرض عليه آل مهيب عمل إعلانات عن بعض السلع من خلال أغنيات وألحان لا تتجاوز مدتها دقيقة ".
 
وتابع ابن عبدالعزيز محمود فى تصريحات خاصة لصوت الأمة :" لحن والدى ما يقرب من 7 إعلانات حققت انتشارا ونجاحا مبهرا وأصبح الناس يرددون أغنياتها ، ومنها" الميلامين جامد ومتين " والست سنية والحنفية ، وأول إعلان عن ودفاتر التوفير ، وكذلك أول إعلان عن الجبنة النستو فى مصر وكان ذلك عام 1966 ".
 
وأضاف:" ليلى رستم عندما أجرت أخر حوار مع عبد الحليم حافظ فى لندن قبل وفاته وسألته عن أحلامه ، فقال" امنيتى أعمل أغانى قصيرة لا تتجاوز 3 دقائق ، فى حين أن عبد العزيز محمود عمل أغنيات كاملة الأركان لا تتجاوز مدتها 30 ثانية".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق