الجائزة الذهبية في انتظارك.. هل يسير محمد صلاح في طريقها على خطى "The Best"؟

الخميس، 06 سبتمبر 2018 10:00 م
الجائزة الذهبية في انتظارك.. هل يسير محمد صلاح في طريقها على خطى "The Best"؟
الكرة الذهبية

يختلط الأمر عند الكثير من محبي كرة القدم  حول الفرق بين جائزة "The Best" وجائزة "الكرة الذهبية"، فبعد أن رشح نجم المنتخب المصري محمد صلاح ولاعب ليفربول الإنجليزي  ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في العالم في الجائزة الاولي، يطرح كثيرون وخاصة في المنطقة العربية سؤالًا مهمًا ما الفرق بين هذه الجائزة والكرة الذهبية التي تقدم في يناير من كل عام.
ومن المقرر أن تشهد العاصمة الإنجليزية لندن يوم 24 سبتمبر الجاري حقل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والتي سيتم خلالها الكشف عن الفائز بجائزة "The Best" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، والتي ترشح لها النجم المصري محمد صلاح ومعه كريستيانو رونالدو البرتغالي ولوكا مودريتش الكرواتي.
 
 
 
وظهرت جائزة "The Best" على الساحة منذ عامين فقط، بعد انفصال "فيفا" عن مجلة "فرانس فوتبول"، حيث نجح النجم البرتغالى فى التتويج بها خلال المرتين، في حين تمنح جائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب فى العالم.
 
جائزة The Best يتم اختيار 10 لاعبين فى القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب لجنة أساطير الفيفا والتي تضم 13 لاعباً مميزاً ، وهم السعودى سامى الجابر، النيجيرى إيمانويل أمونيكي، الكورى شابوم كون، الإيطالى فابيو كابيلو، الإيفوارى ديديه دروجبا، البرازيلى كاكا، الإنجليزى فرانك لامبارد، الألمانى لوثار ماتيوس، الإيطالى أليساندرو نيستا، البرازيلى كارلوس ألبيرتو بيريرا، البرازيلى رونالدو، الأسكتلندى أندى روكسبرج، والنيوزيلندى وينتون روفر.
 
على ان يتم التصويت على اختيار 3 لاعبين للدخول فى القائمة النهائية، وتمثل الجماهير نسبة "25%"، والصحفيون ووسائل الإعلام "25%"، والمدربون وقائدو المنتخبات الوطنية 50%"، من التصويت للاعبين الثلاثة الذين يفضلونهم، من خلال منحهم 5 نقاط، أو 3 نقاط أو نقطة.
 
ويتواجد فى القائمة النهائية أكثر 3 لاعبين حصولاً على النقاط، وهو ما حدث مع المصرى محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالى كريستيانو رونالدو.
 
 
بخلاف ذلك تمنح جائزة الكرة الذهبية، من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتي كانت مدموجة مع جائزة أفضل لاعب الممنوحة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" خلال الفترة من 2009 – 2015، وكانت الجائزة تحمل اسم "كرة الفيفا الذهبية" قبل أن ينفصل الطرفان مجدداً.
 
وتمنح جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب فى العالم في عام كامل أي أحسن لاعب في هذا العام سيكون عن عام 2018 فقط وليس موسم 2017 – 2018 كما يعتقد البعض، ويتم اختيار الفائز بالجائزة عن طريق بعض الصحفيين الذين يشاركون فى التصويت عبر منح 6 نقاط، 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين أو نقطة واحدة لـ5 لاعبين.
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق