في حضور وزيري الصناعة والتنمية المحلية.. سحر نصر تشرح للمحافظين خطة زيادة الاستثمار بالأقاليم

السبت، 08 سبتمبر 2018 02:23 م
في حضور وزيري الصناعة والتنمية المحلية.. سحر نصر تشرح للمحافظين خطة زيادة الاستثمار بالأقاليم
مصطفى الجمل

 

خطة زيادة الاستثمارات، وجذب المزيد من رؤوس الأموال التي اعتمدتها الحكومة، لم تستهدف إنعاش القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات الساحلية بالمشروعات القومية الكبرى، وترك باقي المحافظات تندب حظها العثر، على قلة الإمكانيات رغم ما بها من مقومات، بل  قامت الخطة على التوسع شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً، لتغطية كافة أقاليم وقرى ونجوع المحروسة بالمشروعات الموفرة لفرص العمل.

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، شرحت اليوم جزء من تفاصيل هذه الخطة للمحافظين الحاضرين ورشة التي تنظمها وزارة التنمية المحلية، لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام.

تحدثت «نصر» للمحافظين في حضور كل من وزيري التنمية المحلية والصناعة والتجارة، عن كيفية إزالة المعوقات التي تواجه الاستثمار في المحافظات، والخطة الموضوعة من قبل الوزارة لإنشاء المزيد من مراكز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة تتعاون مع المحافظات في عدد كبير من المشروعات، وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحي والمرأة المعيلة، مشيرة إلى أن هناك عدد من الوزارات المنوطة بتنفيذ هذه المشروعات والتى توفر لها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى التمويلات والمنح.

 دعت الوزيرة، المحافظين، إلى ضرورة متابعة معدل تنفيذ المشروعات والتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لإزالة اى معوقات تواجه استكمالها اضافة إلى متابعة اهداف كل مشروع والتأكد من استفادة المواطنين منه والمساهمة فى توفير فرص العمل المناسبة، موضحة أن الوزارة لديها وحدة لمتابعة معدل تنفيذ المشروعات بالتنسيق مع كل وزارة معنية بتنفيذه كل مشروع وإزالة اى معوقات.

وأوضحت الوزيرة، أنه بالنسبة للاستثمار فالوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تعمل على انشاء فروع لمركز خدمات المستثمرين فى مختلف المحافظات، ومناطق حرة واستثمارية جديدة، داعية المحافظين إلى التعاون فى اختيار المكان الأنسب فى كل محافظة لاقامة فرع مركز خدمات المستثمرين والمنطقة الحرة والاستثمارية، فى اطار خطة الوزارة للتحرك سريعا لاقامة فروع لمركز خدمات المستثمرين ومناطق حرة واستثمارية فى المحافظات التى لا يوجد بها.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه بالنسبة للمناطق الحرة، فالوزارة تعمل على انشاء 7 مناطق حرة فى المنيا وجنوب سيناء والاسماعيلية الجديدة، والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، واسوان، وكفر الشيخ، ومن المنتظر أن يتضمنوا أكثر من الف مشروع، ويساهموا فى توفير نحو 120 الف فرصة عمل، كما تعمل الوزارة على انشاء 12 منطقة استثمارية جديدة فى بنها وعرب العليقات وارض مصنع طنطا للزيوت بالقليوبية وميت غمر بالدقهلية، والصف بالجيزة، ودمياط والشرقية وسيتى سنتر الماظة بالقاهرة، ونطاق حى عتاقة بالسويس، وامتداد المنطقة الحرة بالاسماعيلية، وشمال سيناء واسوان، ومن المنتظر أن يتضمنوا نحو 8 الاف مشروع، ويساهموا فى توفير نحو 100 الف فرصة عمل.

وأكدت الوزيرة، أن فرع مركز خدمات المستثمرين فى كل محافظة سيكون مركزا متكاملا يوجد فيه ممثلين لمختلف الوزارات وفروع لبنكى مصر والاسكندرية، من أجل تيسير كافة الاجراءات للمستثمر وانهائها فى هذا الفرع.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تستهدف جذب مستثمرين واستغلال الحوافز التى نص عليها قانون الاستثمار للمساهمة فى تنمية المناطق الأكثر احتياجا، والاستثمار باقامة عدد من المشروعات بها.

وقد دار حوارا بين الوزيرة ووزير التنمية المحلية والمحافظين، حول اقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والمناطق الحرة والاستثمارية بالمحافظات، واستغلال الفرص الاستثمارية الحالية والترويج لها لجذب المستثمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق