حافظي على ملابسك فترة أطول في 10 خطوات

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:00 ص
حافظي على ملابسك فترة أطول في 10 خطوات
حافظي على ملابسك فترة أطول في 10 خطوات

 

كثيرة هي المشاكل التي تواجه ربات البيوت خلال محاولتهن الاعتناء بالملابس، وأحيانا تدفعهن الظروف إلى الاستغناء عن أحد الملابس نتيجة تلفها أثناء الغسيل أو لسوء العناية بها.

لكن، هذا كان قديما، فبإمكانك الآن الاعتناء بالملابس والمحافظة عليها لمدة أطول من خلال اتباعك تعليمات بسيطة عند الغسيل أو التجفيف، نشرها موقع nifty.

- اغلقي سحابات الملابس

يجب قبل وضع الملابس في الغسالة الأتوماتيك، أن تكون جميع سحاباتها مغلقة، خاصة تلك التي توجد في البنطالات الجينز لأن سنونها تكون حادة ومن الممكن أن تقطع باقي الملابس أثناء غسيلها في الغسالة.

- فك الأزرار

ينصح موقع nifty بفك أزرار القمصان قبل غسيلها حتى لا تتسع أماكن الأزرار أثناء الغسيل في الغسالة.


- استخدام كرات الصوف

تساعد كرات الصوف أثناء الغسيل في تنعيم نسيج الملابس بالإضافة إلى التخلص من الشحنات الساكنة وتسريع تجفيفها، لذا احرصي على استخدامها دائما، كما يمكنك استخدام كرات التنس ولكن انتبهي من تسرب لونها إلى ملابسك فالأفضل تجربتها قبل غسلها مع الملابس.

- طبق السلطة الدوار

يمكنك الاستفادة بطبق السلطة الدوار، في غسيل الملابس الرقيقة وتجفيفها أيضاً،  عبر وضع الملابس الرقيقة أو حمالات الصدر فيها وتغطيتها بالماء والمنظف، ثم قومي بلفها لعدة دقائق.

وبحسب الموقع، فإن هذا الدوران سيزيل البقع وينظف الملابس، اتركيها عشر دقائق ثم اشطفي الملابس الموجودة داخل الوعاء من الصابون، وضعيها مرة ثانية وكرري اللف للتخلص من الماء وتجفيفها.

- إرشادات الغسيل

يجب الانتباه لإرشادات الغسيل المكتوبة على الملابس، عند غسلها لأول مرة، فمن المرجح أن تبهت أي قطعة من الملابس التي تحمل علامة «يغسل على حده» أو «يغسل مع الألوان المماثلة» أثناء غسيلها وتخرب بقية ملابسك.

ولمعرفة إذا كانت ستؤثر على باقي غسيلك بالبهتان أو اتلاف اللون إذا كانت ذات صبغة عالية، يمكنك إجراء اختبار على أي قطعة من الملابس الجديدة قبل غسيلها، عبر تبليل قطعة قماش بيضاء ثم الضغط بها على الملابس المراد اختبارها سواء من الحافة أو من أماكن الخياطة وذلك لتركز اللون في هذه المناطق، فإذا انتقل أي لون لقطعة القماش البيضاء فيجب عدم غسيلها مع باقى ملابسك واغسليها مع ألوان مماثلة أو بالغسيل اليدوي.

- حمالات الصدر والجوارب

ينصح الموقع للحفاظ على حمالات الصدر والجوارب من التلف أو الضياع في غسالتك، وضعه داخل الشنط المخصصة لغسيلها، التي تحميها أثناء الغسيل في الغسالة، وإن لم يكن لديكي واحدة فيمكنك أن تضعيها داخل كيس وسادة واربطيها بأحد ربطات الشعر.

- التخلص من الرائحة السيئة

تساعد البيكينج صودا «بيكربوناتو» في التخلص من الرائحة السيئة للمناشف والفوط التى تظهر مع كثرة غسيلها،ويمكنك غسيلها بالماء الساخن مع نصف كوب من البيكينج صودا، كما يمكنك غسلها بالماء الساخن والخل لتنعيم أنسجتها.

- التخلص من الجراثيم

يساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من الجراثيم، ويمكنك إضافة 10 قطرات في الدرج الخاص بالمنظف في غسالتك لتحصلي على غسيل نظيف وخالي من البكتيريا، بالإضافة إلى رائحة منعشة، ويمكنك الحصول عليه من العطار.

- كي الملابس بالثلج

يمكنك استخدام بعض مكعبات الثلج مع الغسيل، في ماكينة تجفيف الملابس، إذا كنت تريدين الحصول على غسيل مفرود بدون أن تلجأي للمكواة، فالبخار الناتج من مكعبات الثلج سيعمل على فرد ملابسك.

ولتجفيفها أسرع، ضعي منشفة جافة مع الغسيل أثناء وضعه في مجفف الملابس وأخرجيها بعد 15 دقيقة، ستجف ملابسك في نصف الوقت المعتاد.

- علاج انكماش الملابس

إذا واجهتك بعض المشكلات خلال غسيل الملابس وانكمشت إحداها، فيمكنك نقع تلك القطعة قليلاً في ماء دافئ واضيفي لها بلسم شعر «معلقة صغيرة لكل لتر ماء»، ثم افرديها ومديها بيديك لتأخذ حجمها الطبيعي، الذي كانت عليه قبل أن تنكمش.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة