بلاش تتغرب.. 5 آلاف طلب للتحويل إلى جامعات قريبة من سكن الطلاب

الأحد، 09 سبتمبر 2018 02:00 ص
بلاش تتغرب.. 5 آلاف طلب للتحويل إلى جامعات قريبة من سكن الطلاب
جامعة القاهرة- أرشيفية

 

«5 آلاف طالب تقدموا بطلبات لتقليل الاغتراب وموقع التنسيق يغلق باب استقبال رغبات الشهادات الفنية تمهيدا لإعلان النتيجة والمفاضلة فى التحويلات بالمجموع».. هذا تقريبا ملخص حال وأخر أخبار التعليم الثانوى والالتحاق بالمعى والتعليم الفنى.

وفى التفاصيل بدأت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تقليل اغتراب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من التحويل فى المرة الأولى لفتح موقع التنسيق.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق أن عدد من تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب بلغ حتى الآن 5 آلاف طالب وطالبة كمشيرا إلى أن موقع التنسيق فتح تقليل الاغتراب فى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من أمس السبت وحتى الأربعاء المقبل.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى أن تحويلات تقليل الاغتراب تتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والمتمثلة فى أن التحويل المناظر  إلى نفس الكلية ولكن فى جامعة أخرى يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع والتحويل غير المناظر «من كلية إلى أخرى بنفس الجامعة أو فى جامعة أخرى، يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، ويكون لمرة واحدة، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس الدرجات فى الثانوية العامة.

واقعيا أغلق موقع التنسيق الإلكترونى، باب تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية بدوريها الأول والثانى بعد استيفاء المدة القانونية «أسبوعان» ليتزامن تنسيق هذه الشريحة من الطلاب مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

تأتى الخطوة الثانية بعد غلق باب الرغبات لهؤلاء الطلاب فى انتظار نتيجة التنسيق التى يقوم عليها موظفو التنسيق من خلال فرز وتعديل الرغبات تمهيدا لإعلان النتيجة. وكشفت مصادرعن أن نتيجة الدبلومات الفنية ستعلن الأسبوع الجارى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق