التواجد الأمني المكثف.. هكذا تستعد الداخلية لتطبيق قرار حظر سير النقل على الدائري

الأحد، 09 سبتمبر 2018 11:00 ص
التواجد الأمني المكثف.. هكذا تستعد الداخلية لتطبيق قرار حظر سير النقل على الدائري
الطريق الدائرى
كتب محمد أسعد

أعلنت الإدارة العامة للمرور، أن وزارة الداخلية تبدأ اعتبارا من 15 سبتمبر الجاري، تطبيق قرار مجلس الوزراء بحظر سير السيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 طن علي الطريق الدائري وداخل القاهرة الكبرى يومياً من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

وتستعد إدارات المرور لتطبيق القرار، حيث يشهد الطريق الدائري الإقليمي تواجد أمني ومروري مكثف على مدار اليوم، تزامنا مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 طن.

وأهابت وزارة الداخلية بمالكي وقائدي السيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 طن الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر، وقالت إن أجهزة الوزارة المعينة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين.

وفي تصريحات له قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، والمتحدث باسم وزارة الإسكان، إن قانون حظر سير سيارات النقل من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة مساءً على الطريق الدائري، سيطبق بكل حسم وجدية، للحفاظ على أرواح المواطنين والحد من الحوادث.

وأضاف، أنه سيكون هناك تعاونًا بين الشرطة المدنية والشرطة العسكرية لتطبيق القانون، مشيرًا إلى أن الدولة أعطت توجيهات واضحة لعدد من الجهات لضمان تنفيذ القرار، وتابع أن القرار سيطبق هذه المرة، لأن هيبة الدولة والقانون أصبحت حاضرة، وأوجدنا طريق بديل لسيارات النقل بعيدًا عن الدائري الإقليمي سيتم افتتاحه في الفترة المقبلة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق