لو خايفة عليه من الجو.. نصائح ذهبية للاهتمام بصحة طفلك مع بداية الدراسة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 10:00 ص
لو خايفة عليه من الجو.. نصائح ذهبية للاهتمام بصحة طفلك مع بداية الدراسة
صحة طفلك

وسط تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس وتوقعها سقوط أمطار، تبدأ الأمهات الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، عبر تجهيز أبنائهم للمدرسة، بالإضافة إلى محاولتهن الحفاظ على صحتهم.

الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، قدمت بعض النصائح المهمة للاعتناء بصحة الأطفال، خاصة مع التغييرات المناخية.

وقالت علا محمد، إنه «لتقوي الجهاز المناعي لطفلك عليك تحضير وجبة الإفطار يوميًا وعليه أن يتناولها قبل النزول للمدرسة، فهى تعمل علي تقوية الجهاز المناعي للجسم، وزيادة نشاط المخ ويصبح أكثر قدرة على التركيز».

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية: «لا تقدمي لطفلك كوب الشاي بالحليب أو أي نوع من المشروبات الغنية بالكافيين، لأنها تتسبب في تقليل جهازه المناعي، واعطيه وجبة غذائية كاملة متكاملة معه أثناء ذهابه للمدرسة، مكونة من ساندوتش بالإضافة إلى الخضراوات كالجرجير والخيار وثمرة من الفواكه التي يفضلها، وعلبة من العصير».

وتابعت: «حذري طفلك من تناول المقرمشات المحفوظة والمياة الغازية، واهتمي يا عزيزتي بنوم طفلك، فلا تسمحي بنومه أقل من 8 ساعات، بالإضافة ممارسة الرياضة تحمي جسم طفلك من العديد من الأمراض».

وأكملت: «هل تعلمين أن تناول طفلك للأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مرتين في الأسبوع تعمل على تنشيط خلايا المخ، ولذا اجعلى وجبة السمك صديقتك».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق