ذكريات «عبدالناصر» تدعم دفاع قبرص عن مصر داخل الاتحاد الأوروبي (صور)

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 09:00 م
ذكريات «عبدالناصر» تدعم دفاع قبرص عن مصر داخل الاتحاد الأوروبي (صور)
الدكتور عبدالعال مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية
مصطفى النجار

 
 
كانت ولاتزال ثورة ٢٣ يوليو التي قادها الجيش المصري عام ١٩٥٢ تؤتي ثمارها حتى اليوم، ولتشعب العلاقات الدولية التي قام بها الزعيم الراحل، أصبحت الدول تتعامل مع مصر التى أنجبت الضباط الأحرار بما يليق بها، وأخرها ما لاقاه وفد البرلمان الذي يزور قبرص حاليًا.
 
التقى اليوم الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب مع جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية بالبرلمان القبرصى برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية فى البرلمان القبرصى ووزير التجارة والسياحة السابق.
 
الدكتور عبدالعال مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية (1)
 
وأكد الدكتور على عبدالعال، خلال اللقاء علي سعادته بوجوده فى قبرص، ولقائه مع رئيس وأعضاء الجمعية، مشيداً باعتزاز اعضاء الجمعية وتقديرهم وحبهم لمصر، وأنه على متانة العلاقات التاريخية وعلاقة الجوار  فى منطقة المتوسط بين مصر وقبرص، الأمر الذى فرض على الجانبين العديد من التحديات المشتركة التى تطلبت رؤي وحلول مشتركة لهذه التحديات، كما أن الدولة المصرية طالما كانت داعمة للقضايا القبرصية، وأن البرلمان المصرى حريص على دعم القضايا القبرصية فى المحافل الدولية كافة.
 
الدكتور عبدالعال مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية (3)
 
وطالب الدكتور عبدالعال، أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية إلى القيام بدور فاعل في تعزيز العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين استكمالاً لمسيرة التطور فى العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص.
 
الدكتور عبدالعال مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية (2)
 
من ناحيته، أشاد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية بمشاعر المحبة والود بين الشعبين المصرى والقبرصى، والتى تمتد إلى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وعلاقته بالرئيس القبرصى مكاريوس.
 
الدكتور عبدالعال مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية (4)
 
كما أكد أن البلدين بالفعل تواجهان تحديات مشتركة مثل الإرهاب، ما يتطلب المزيد من التعاون والتضافر بين الجانبين، كما دعا إلى المزيد من التعاون فى مجال الطاقة، منوهاً إلى أنه وقت توليه حقيبة التجارة والسياحة بالحكومة القبرصية فقد وقع على اتفاقية بين البلدين بشأن الاستغلال المشترك للطاقة.
كما أشار النائب القبرصى إلى أن قبرص طالما كانت سفيراً لمصر داخل الاتحاد الأوروبى، وتسعى إلى أن يتفاهم الأوروبيين الأوضاع الداخلية والتحديات والمواقف المصرية.
 
الدكتور عبدالعال مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية (5)

الدكتور عبدالعال مع أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية القبرصية المصرية (6)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق