علشان تتجنبي تجاعيد بعد الـ50؟.. اعرفي على أهم 7 خطوات في حياتك

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 11:00 ص
علشان تتجنبي تجاعيد بعد الـ50؟.. اعرفي على أهم 7 خطوات في حياتك
العناية بالبشرة

فى سن الخمسين يؤثر انقطاع الطمث على بشرة المرأة ويقترن بانخفاض مطرد فى الاستروجين مما يؤدى إلى انخفاض إنتاج الكولاجين فتصبح البشرة جافة بشكل كبير وتظهر مشكلة ترهل الجلد. ولهذا تحتاج المرأة فى هذه السن إلى منح بشرتها العناية التى توفر لها الترطيب وتعزز إنتاج الكولاجين، لذا يقدم موقع (makeupandbeauty) هذه النصائح حول روتين العناية بالبشرة المثالى فى سن الخمسين.
 

روتين العناية بالبشرة الصباحى بعد الخمسين

بشرة (2)

 

كريم أو سيرم مضاد للأكسدةنظرًا لأن الدراسات أثبتت أن الالتهاب يسرع الشيخوخة من الضرورى أن تبدأى يومك بكريم أو سيرم مضاد للأكسدة ليهدئ الالتهابات فى الصباح. مرطب مقاوم للشمس تساعد الحماية من أشعة الشمس على إيقاف تلف خلايا البشرة الذى يسببه التقدم فى العمر، لذلك اختارى كريم للوقاية من الشمس ومرطب فى الوقت نفسه.

كريم العين كريم العين ضرورى للتغلب على الهالات السوداء حول العين وعلى ترهل وترقق الجلد فى هذه المنطقة والذى يسببه فقدان الكولاجين، لذلك احرصى على استخدام كريم للعين يحتوى على معززات الكولاجين كحمض الجليكوليك أو الببتيدات.

روتين العناية بالبشرة المسائى بعد الخمسين 

بشرة (1)

يساعد ذلك بشرتك على تجديد خلاياها كما يمنح الفرصة للعلاجات المضادة للشيخوخة أن تعمل بفاعلية أكبر على البشرة النظيفة.

سيرم مضاد للأكسدة أو كريمهذه عادة لا يمكنك التخلى عنها أبدًا بعد الخمسين، ويمكنك استخدام نفس الكريم أو السيرم الذى استخدمتيه صباحًا.تقشير البشرة استخدمى كريم طبى لتقشير البشرة وتشجيع تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق