الأطعمة لتنظيف الشرايين وتحميك من الأزمات القلبية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 02:00 م
الأطعمة لتنظيف الشرايين وتحميك من الأزمات القلبية
الازمات القلبية

 
مرض القلب هو واحد من أكثر الأمراض خطورة في عصرنا، ولا يعلم الكثير منا أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد في تنظيف الشرايين بشكل طبيعي وحمايتك من الأزمات القلبية.
 
فكما جاء في موقع "بولد سكاى" المعني بأخبار الصحة، فهناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد في الوقاية من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، والتي يأتي على رأسها الآتي:
 
 
سمك السلمون:
سمك السلمون غني بالأحماض الدهنية الصحية التي سوف تخفض نسبة الكوليسترول في الدم ومنع الالتهاب الذي غالبا ما يكون سببا لأمراض القلب.
 
عصير البرتقال:
عصير البرتقال الطازج غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي من شأنها حماية الأوعية الدموية من التلف والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي. ووفقا للبحوث، فقط 2 أكواب من عصير البرتقال يوميا سوف توفر جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم ومنع الإصابة بأمراض القلب.
 
الجوز:
 استهلاك الجوز بشكل منتظم من شأنه أن يخفض مستويات الكولسترول وتحسين صحة القلب.
 
الكركم:
الكركم يقلل من التهاب في الأنسجة وتخزين الدهون فى الدم ، وبإضافته بعض مسحوق الكركم في وجبات الطعام أو شرب الشاي الكركم يقي من مرض القلب.
 
شاي أخضر:
الشاي الأخضر يحتوي على بمضادات الاكسدة، ومضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي قلبك. وهذا النوع من الشاي يقلل أيضا مستويات الكوليسترول في الدم وتحسين التمثيل الغذائي الخاص بك. ويوصي الخبراء بشرب 2 كوب من الشاي الاخضر يوميا حصول على أفضل النتائج.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق