رموز مصر في الخارج.. وكيل خارجية البرلمان: تكريم سفيرنا في الإمارات يؤكد قوة العلاقات

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 02:00 م
رموز مصر في الخارج.. وكيل خارجية البرلمان: تكريم سفيرنا في الإمارات يؤكد قوة العلاقات
البرلمان - أرشيفية
مصطفى النجار

قوة العلاقات المصرية الإمارات بازرة للقاصي والدانى ودائمًا ما كانت الدولتين ظهيرًا لبعضهما في أوقات السلم والأزمات، فلا ينكر أحد قوة العلاقة بين الدولتين.
 
النائبة غادة عجمي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أكدت أن منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، السفير وائل السيد محمد جاد، سفير مصر لدى أبو ظبى، وسام الاستقلال من الطبقة الأولى، يُعد إضافة لرموز مصر في الخارج ويكلل مسيرة النجاح الدبلوماسية بمزيد من الانتصارات التى يكون فيها أبناء الوطن بالخارج هم رايتها.
 
ووجهت وكيل لجنة العلاقات الخارجية في تصريحات لـ"صوت الأمة"، الشكر لرئيس دولة الإمارات وشعبها، مؤكدة على قوة العلاقات المصرية الإماراتية وأن البلدين بينهما كثير من اوجه التعاون إرتكازًا على الاخوة التى تجمعهما كما ان الدور المصري الاماراتي لا ينكره إلا جاحد في وقف نزيف الدماء في الوطن العربي وتسكين جروح الشعوب العربية في اليمن وسوريا وليبيا وتونس ومن قبلهم أحداث البحرين.
 
وأشارت إلى أن البرلمان يدعم الدور الإيجابي الذى تقوم به وزارة الخارجية وأنها تؤهل كوادرها المحترمين بشكل احترافي يمكنهم أن يرفعوا اسم مصر عاليًا في كل مكان يكونوا بذلك فخر للشعب المصري أجمع.
 
وأثنت على دور الدبلوماسية المصرية في التنسيق مع دولة الإمارات الشقيقة في محاربة الإرهاب وتقديم العون قبل حدوث أى شئ، كما أثنت على التسهيلات ورقي الخدمات التى تلقاها الجالية المصرية،قائلة: "يتم معاملة المصريين كأنهم في أوروبا أو أمريكا بل ربما يعاملون بأكثر درجات الرقي، فالإمارات دولة قانون وقيدتها تعمل في صمت وتنموى البلد وتحارب الإرهاب في كل مكان ليعم السلام على الجميع".
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا