تقسيط مصروفات المدارس بقرض حكومى.. إشادة برلمانية وارتياح شعبي

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:00 ص
تقسيط مصروفات المدارس بقرض حكومى.. إشادة برلمانية وارتياح شعبي
عودة للمدارس
مصطفى النجار

أصدرت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن ورئيس بنك ناصر الاجتماعي، قرارًا لاقي ترحيبًا واسعًا في الأوساط الشعبية والسياسية، بشأن برنامج تمويل لسداد المصروفات المدرسية بحد أقصى 50 ألف جنيه الذي أطلقه بنك ناصر الاجتماعى، والذي يستهدف رفع المعاناة عن أصحاب الوظائف الحكومية وأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى ورثتهم، والعاملين في القطاع الخاص، إضافة إلى أصحاب المهن الحرة لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس، ومساعدة الأسر التى تنفق على تعليم أولادها فى مدارس خاصة.
 
من جانبها، أشادت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالقرار الحكومة معتبرة أنه يؤدى الى زيادة رقعة التكافل الاجتماعي، ويحقق العدالة الاجتماعية، وذلك فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
 
وأضافت النائبة البرلمانية، أن هذا القرار يدعم بالاساس الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، من خلال تسخير رأس المال لخدمة المجتمع خاصة "الغلابة".
 
وأكدت مايسة عطوة، علي أن هذا القرار أثلج صدور الكثير من أولياء الامور من غير القادرين على سداد المصروفات الدراسية، خصوصا ان قيمة القرض يسدد خلال 10 أشهر للسنة الدراسية الواحدة، كما يتيح البرنامج التمويل لمرحلة تعليمية كاملة، وتكون مدة القسط على عدة سنوات.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق