"تميم الفاشل".. دعاوى الدوحة القضائية الدولية فشنك والنظام القطري لا يملك أدلة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 07:00 م
"تميم الفاشل".. دعاوى الدوحة القضائية الدولية فشنك والنظام القطري لا يملك أدلة
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

لا يزال النظام القطري، يستخدم أسلوب المراوغة في سياساته التي يتبعها في التعامل مع أزمة المقاطعة التي اتخذها دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، كما تستنجد دائما بالمنظمات الخارجية للتدخل لحل أزمتها.

 

وخسر تنظيم الحمدين، كل الدعاوى القضائية الدولية التي رفعتها ضد الرباعي العربي، خاصة أن هذه الدعاوى لم تكن مقترنة بأدلة وبراهين، بل كانت مجرد ادعاءات تروجها قطر عن بعض دول الرباعي العربي.

 

مؤخرا سعى تنظيم الحمدين لإشراك مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في أزمته مع دول الرباعي العربي، عندما دعت الدوحة المجلس للمشاركة في حماية مواطنيها المقيمين في دول الرباعي العربي.

 

من جانبه فتح خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، النار على تنظيم الحمدين، مؤكدا أنه يعتمد على الخبث والمراوغة في سياساته سوء الداخلية أو الخارجية تجاه جيرانه العرب.

 

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": يخلط النظام القطري بصورة متعمده وخبيثه بين الالتزام بالثوابت الوطنيه والحقوق المشروعه للشعب وبين التطبيل للحاكم، فالنظام الحالي ليست له شرعيه لمنح صكوك الوطنيه لأبناء الشعب المسلوب ارادته في ظل حكم دولة بوليسية قمعيه اغتصبت العقول وفرضت على الشعب قبول التبعيه للاخونج والترك والفرس.

 

وأضاف المتحدث باسم المعارضة القطرية: تتخفى الحكومة القطرية وراء تعبيرات فضفاضة دون توجيه ادعائات محددة لأنها لا تملك أي أدلة او إثباتات على ما تدعيه سوى قصاصات ورقية من الجرائد كما رأينا مؤخرا في ادعائاتهم في محكمة العدل الدولية، القانون الدولي يكفل سيادة الدول وإجراءات دول المقاطعة سيادية بحتة ولاتخالف تلك القوانين.

 

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية: لا تقتصر الأزمة على مطالب دول المقاطعة فقط، ولكن تداعيات الانتهاك القطري السافر لملف حقوق الانسان في الداخل القطري سواء كانت قضية الغفران او سجناء الرأي أو الحرمان من الحقوق الأساسية التي كفلها الدستور غير المعمول به قد سبب احتقانا داخليا لن يزول إلا بزوال أسبابة وتصفية مسبباته.

 

من جانبه شن الكاتب السعودي، عبد العزيز الخميس، هجوما على النظام القطري، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": دخل حمد بن خليفة على موظفي قناة الجزيرة، بعد أن أختطف الحكم من والده وصنع القناة كسلاح فتنوي، قال لهم أشتغلوا على السعودية لكن لا تكثروا، فقد ترون مكان هذا الحارس خارج البوابة جندياً سعودياً بدلا من قطري.... كان يزرع فكرة تأمرية يعاني منها ليل نهار العاملين في القناة إلى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة