ماذا فعلت جوجل لتعزيز جودة الصحافة.. مزايا جديدة بـ 300 مليون دولار

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 10:00 م
ماذا فعلت جوجل لتعزيز جودة الصحافة.. مزايا جديدة بـ 300 مليون دولار
شركة جوجل

Google News مبادرة أطلقتها شركة جوجول من أجل محاربة الأخبار المزيفة، ضمن برنامجها لتعزيز جودة الصحافة، وبالتالي تتيح تمكين نماذج أعمال جديدة لدفع النمو وتمكين المؤسسات الإخبارية من خلال الابتكار التقنيات.
 
خلال العام الجاري أعلنت «جوجل» وضع 300 مليون دولار من أجل محاربة الأخبار المزيفة، والآنن، تقول الشركة إنها ستدعم المؤسسات الإخبارية المحلية والصغيرة والمتوسطة من خلال برنامجها الجديد Google News Initiative Cloud Program.
 
ومن خلال هذا البرنامج، تقدم جوجل الآن تراخيص G Suite المجانية لمدة تصل إلى عامين، إذ يمكن للمجموعات الإخبارية التى تضم أقل من 500 موظف التقدم بطلب للحصول على ما يصل إلى 500 ترخيص مجانى، وستقوم جوجل بتقديم عن 200000 ترخيص، يتضمن G Suite Gmail، وDrive، وHangouts، والتقويم.
 
تقول جوجل إنها تستطيع المساعدة فى الحفاظ على أمان بيانات غرفة الأخبار وتمكين المحررين فى المكتب والمراسلين فى الميدان للتعاون وتحرير نسخة من القصة فى الوقت الفعلي.
 
وقريبًا ستتيح جوجل أيضًا للمؤسسات الإخبارية التقدم للحصول على Google Cloud Platform، وقالت الشركة: «ستتمكن المؤسسات الإخبارية من استخدام الخدمات السحابة لتحديث أعمالها فى مجموعة متنوعة من المجالات، من تطوير التطبيقات إلى تحليلات البيانات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق