هل تعاني من البثور الموجودة تحت الجلد وفشلت في علاجها؟.. إليك الحل

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 08:00 م
هل تعاني من البثور الموجودة تحت الجلد وفشلت في علاجها؟.. إليك الحل
حبوب البشرة

تواجه الفتيات بعض المشكلات فيما يخص بشرتهن، خاصة البثور التي تظهر تحت الجلد، لذا فإن امتلاك بشرة صافية كالأطفال من الأحلام التي تراودهن، ودائما ما يلجأن للبحث عن الوصفات الطبيعية والطبية التي يمكنها مساعدتهن. مروة مسعود، خبيرة التجميل، قدمت بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من الحبوب إذا كنتِ ممن يعاني من البثور تحت الجلد.

وصفة الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون في مسح بشرتك، عبر «قطنة» مبلبلة بالليمون، ووضعها على الأماكن التي تحتوى على حبوب أسفل الجلد، ومن ثم تركه على البشرة  10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء.

الملح الإنجليزي

يمكن استخدام الملح الإنجليزي في التخلص من الحبوب الموجودة تحت الجلد، عبر إذابة ملعقة منه في نصف كوب من الماء الساخن وتقلب حتى يذوب، ثم يمسح الوجه باستخدام قطنة نظيفة مغمورة في المحلول، وتترك على البشرة حتى تجف، وبعدها يغسل الوجه بالماء العادي.

الحليب

لأنه من المواد الطبيعية الغنية بالبروتين والأحماض التي تساعد على تخليص البشرة من الشوائب، فيمكن استخدامه من خلال غمس قطنة في الحليب، ومسح الوجه بها، وتركها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بعدها بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات في اليوم.

وصفة العسل والتفاح

تعد من أهم الوصفات الطبيعية وأقواها للتخلص من البثور الموجودة تحت الجلد، فالعسل مطهر طبيعي ومضاد للبكتيريا، ويساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة للحبوب، كما يحتوى التفاح على مجموعة من الفيتامينات التي من شأنها محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

ويمكن تجيهزه، بهرسملعقة من التفاح ومزجها مع العسل، ثم وزعيها على الأماكن الموجود فيها الحبوب، ونتركها على البشرة لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة، وبعدها نشف البشرة بالماء الفاتر، ويكرر هذا الماسك مرة يوميًا.

جل الصبار

يمكن اتستخدام جيل الصبار كبديل للمرطب اليومي الذي يستخدمه البعض، فهو من أكثر الوصفات الطبيعية التي يمكنها محاربة الجراثيم، ومنع احمرار والتهاب منطقة الجلد المتضررة من الحبوب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق