تقرير الطب الشرعي عن الأنبا أبيفانوس».. كسور بالجمجمة وإصابات أدت إلى وفاته

السبت، 15 سبتمبر 2018 08:00 ص
تقرير الطب الشرعي عن الأنبا أبيفانوس».. كسور بالجمجمة وإصابات أدت إلى وفاته
ابيفانيوس

أثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي، وجود كسور بجمجمة الأنبا أبيفانيوس، وخروج أجزاء من المخ، وذلك بعد معاينة الجثمان لبيان ما به من إصابات وأسبابها وكيفية حدوثها.  

وشرّح الدكتور ياسر خيرى الطبيب الشرعى، جثة تادرس زكى تادرس جرجس أسقف دير الأنبا مقار، بناء على طلب نيابة وادي النطرون، حيث انتقل الساعة 8:30 مساء يوم الأحد 29 يوليو 2018، لمشرحة المعهد الطبى القومى بدمنهور.

وتبين من خلال الكشف الظاهري خلو الجثة من التمزقات، وجلباب الياف صناعية بكم طويل بلون أسود «لباس الكاهانوتى الأسود» ملوث بالدماء، وفانلة داخلية قطنية بيضاء نصف كم ملوثة بالدماء، وشورت داخلى قطنى أبيض اللون خالى من التلوث الدموى، والجثة لذكر في النصف الأول من العقد السابع من العمر، فى دور زوال التيبس الرمى والرسوب بلون أحمر داكن بخلفية الجثة.

 

تقرير الطب الشرعى للانبا ابيفانيوس
تقرير الطب الشرعى للانبا ابيفانيوس

وشوهد في الفحص المبدأي عدد من الإصابات الحيوية، منها جرح غير منتظم الحواف في أجزاء منه، ومستوى الحواف فى الجزء العلوى والسفلى منه غير مخيط رأسى الوضع، ويظهر منه كسور بالجمجمة وخروج أجزاء متهتكة من المخ، وعدة جروح رضية متهتكة الحواف، حولها تكدمات بلون أحمر داكن بطول 1 سم.

وتبين من فحص وتشريح جثة «الأنبا أبيفانيوس»، أن إصاباته بالمواضع المختلفة بالرأس رضية حيوية حديثة متعددة، تنشأ عن المصادمة بجسم أو أجسام صلبة راضة أيا كان نوعها، ويجوز حصول تلك الإصابات من حديدة ثقيلة أو خشبة.

وأرجع التقرير أسباب الوفاة إلى تلك الإصابات الرضية والإصابة القطعية الرضية بالرأس، بما أدت إليه مجتمعة من كسور بالجمجمه تصل للحفر المختلفة بقاعها وما صحبها من تهتك ونزيف بالمخ والسحايا وصدمة، وكان قد مضى على الوفاة لحين التشريح مدة تقدر ما بين نصف يوم ويوم.

وحددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، جلسة 23 سبتمبر الجارى لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب المشلوح «أشعياء المقارى»، والراهب فلتاؤوس المقارى لقيامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون، وذلك أمام الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار جمال طوسون.

 

الانبا ابيفانيوس
الأنبا ابيفانيوس

وأحال النائب العام المتشار نبيل صادق المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى إلى المحاكمة الجنائية لقتلهما الأنبا إبيفانيوس، بعدما أنهت نيابة استئناف الإسكندرية تحقيقاتها فى واقعة قتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة