قبل ساعات من بدء قرار الحظر.. تعرف على كل ما يخص النقل الثقيل على «الدائري»

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 08:00 ص
قبل ساعات من بدء قرار الحظر.. تعرف على كل ما يخص النقل الثقيل على «الدائري»
الطرئق الدائرى
كتب محمد أسعد

ساعات قليلة وتبدأ وزارة الداخلية، تطبيق قرار مجلس الوزراء بحظر سير السيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 طن علي الطريق الدائري وداخل القاهرة الكبرى يومياً من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

وتستعد إدارات المرور لتطبيق القرار، حيث يشهد الطريق الدائري الإقليمي تواجد أمني ومروري مكثف على مدار اليوم، تزامنا مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 طن.

وأهابت وزارة الداخلية بمالكي وقائدي السيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 طن الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر، وقالت إن أجهزة الوزارة المعينة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين.

ويشهد الطريق الدائري الإقليمي تواجداً أمنياً ومرورياً مكثفاً على مدار اليوم، مع قرب تنفيذ قرار مجلس الوزراء بنقل حركة النقل عليه كبديل للطريق الدائري والذي سيحظر سير سيارات النقل التي تزيد حمولتها عن 4 أطنان عليه يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل، بما يُسهم في إحداث حالة من السيولة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية.

وقد قامت وزارة الداخلية بتأمين الطريق، من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة.

41354583_472913256561393_5138787468966887424_o

وفي تصريحات له قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، والمتحدث باسم وزارة الإسكان، إن قانون حظر سير سيارات النقل من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة مساءً على الطريق الدائري، سيطبق بكل حسم وجدية، للحفاظ على أرواح المواطنين والحد من الحوادث.

وأضاف، أنه سيكون هناك تعاونًا بين الشرطة المدنية والشرطة العسكرية لتطبيق القانون، مشيرًا إلى أن الدولة أعطت توجيهات واضحة لعدد من الجهات لضمان تنفيذ القرار، وتابع أن القرار سيطبق هذه المرة، لأن هيبة الدولة والقانون أصبحت حاضرة، وأوجدنا طريق بديل لسيارات النقل بعيدًا عن الدائري الإقليمي سيتم افتتاحه في الفترة المقبلة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق