باقي من الزمن 15 ساعة.. انقطاع مياه الشرب عن 7 مناطق في الجيزة الجمعة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 08:24 م
باقي من الزمن 15 ساعة.. انقطاع مياه الشرب عن 7 مناطق في الجيزة الجمعة
كتب| أحمد قنديل

أعلنت محافظة الجيرة، قطع المياه عن بعض المناطق لمدة 6 ساعات بدءً من منتصف ليل غدًا الجمعة. وأشارت المحافظة، إلى أن المناطق المقرر انقطاع المياه عنها هي: «حي الدقي، حي العجوزة، بين السرايات، شارع جامعة القاهرة، شارع مراد، ميدان الجيزة، شارع النيل بحدود الدقي والجيزة».

يأتي هذا ضمن استمرار أعمال تحويل خطوط المياه المتقاطعة مع مشروع «نفق النهضة»، قررت محافظة الجيزة قطع مياه الشرب عن 7 مناطق بمنطقة الجنوب، لمدة 6 ساعات، تبدأ من الساعة الثانية عشرة، وحتى السادسة صباح يوم السبت المقبل.
 
كانت الجيزة شهدت (2) أغسطس الماضي، انقطاع مياه الشرب لمدة 6 ساعات، وفي هذا الصدد قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المنطقة المستهدفة من الأعمال في تلك الفترة، هي شارع «شارل ديجول»، لاستكمال تحويل الخط قطر 600 مم، مشيرا إلى أن المناطق المتأثرة من عملية قطع المياه هي «بين السرايات - شارع جامعة القاهرة - شارع مراد - منطقة ميدان الجيزة - نطاق حي الدقى- نطاق حي العجوزة- شارع النيل بحدود الدقي والعجوزة».
 
وشدد محافظ الجيزة على شركة مياه الشرب والصرف الصحي الالتزام بالمدة المحددة وتدبير سيارات مياه مع الأحياء المختصة والهيئة العامة للنظافة والتجميل للمناطق المتأثرة لسد احتياجات المواطنين، مهيبا بالمواطنين وكافة المنشآت وأقسام الشرطة والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.
 
كان افتتح اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، المرحلة الأولى مشروع نفق النهضة، فى الاتجاه القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع البحر الأعظم وشارع مراد بطول 500 متر، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات الإدارة العامة للمرور بالجيزة.
 
ويساهم مشروع نفق النهضة بشكل كبير فى القضاء على التكدسات المرورية بمحيط جامعة القاهرة، والتى تتسبب فى شلل مرورى احيانا بمحيط الجامعة، ما يجعل المشروع إضافة مرورية كبيرة للمحافظة.
 
وتساهم محافظة الجيزة فى مشروع نفق النهضة بـ 100 مليون جنيه من إجمالى تكلفته البالغة 402 مليون جنيه. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق