الشمامسة يستقبلونه بالألحان.. ماذا قال البابا تواضروس خلال زيارته الرعوية لأمريكا؟

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 06:00 م
الشمامسة يستقبلونه بالألحان.. ماذا قال البابا تواضروس خلال زيارته الرعوية لأمريكا؟
البابا تواضروس الثاني

استقبل كورس الشمامسة  البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال زيارته الرعوية لكنائس الولايات المتحدة الأمريكية بالألحان، وقام البابا بصلاة العشية فور وصوله المقر البابوي.

وألقى البابا كلمة، أكد فيها سعادته بزيارة الشطر الشمالي الشرقي للولايات المتحدة، وسعيد بمقابلة الأقباط بأمريكا، لافتا إلى أنه سيعقد 3 لقاءات بالكهنة "كهنة كندا، وكهنة نيويورك، وكهنة نيوجيرسي".

وقال البابا تواضروس: "مصر بتسلم عليكم، خلصنا الملتقى الأول للشباب القبطي العالمي بمصر، بحضور 200 شاب من 30 دولة، وكان لقاء طيبا للغاية، أخذوا انطباعات طيبة عن مصر، والحضارة، وكان هناك فرصة لممثلين لهم أن يتقابلوا مع رئيس الجمهورية".

وكشف البابا أنه سينظم خلال زيارته الحالية لقاء لأقباط المهجر في رعاية الأنبا دافيد، أسقف نيويورك والنائب البابوي بأمريكا الشمالية، لرسم ملامح لعمل الكنيسة وخدمتها في المهجر.

وتابع البابا للكهنة:"أتمنى أن تكون خدمتكم طيبة، الكنيسة القبطية صورة لامعة للحياة المسيحية، وجودكم هنا ليس اعتباطا ده ترتيب من عند ربنا لامتداد العمل الروحي، وأخر زيارة للبابا شنودة كانت من عدة سنوات، التاريخ الطويل الذي تعب فيه البابا شنودة أول بطريرك يزور أمريكا عمله يمتد على أيديكم، لا تنسوا أبدا أن وجودكم هنا رسالة من الله، دوركم أن تقدموا صورة طيبة عن الكنيسة القبطية".

وتستغرق زيارة البابا لكنائس أمريكا عدة أسابيع، يرافقه وفد يتكون من الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر وأوسيم، والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيري البابا.

 البابا غادر صباح الخميس إلى الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة رعوية جديدة لإيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هناك،كما رافقه في سفره من القاهرة الأنبا دافيد أسقف نيويورك.

تعد زيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرعوية  لكنائس الولايات المتحدة الأمريكية  هى الثانية منذ جلوسه على الكرسي البابوي في 2012، والتى استهلها بزيارة المقر البابوي بنيوجيرسي، الذي يزوره لأول مرة منذ تنصيبه بطريركا.

وكان البابا أمريكا قد زار كنائس أمريكا لأول مرة بعد جلوسه على الكرسي البابوي في 2015، وكانت مخصصة للشطر الجنوبي، فيما تأتي الزيارة الحالية بعد تأجيل لمدة عام، حيث كانت مقررة العام الماضي إلا أن البابا أجلها بسبب ظروفه الصحية وخضوعه لإجراء جراحة بسبب الانزلاق الغضروفي في الظهر بأحد مستشفيات ألمانيا.

يذكر إنه كان فى استقبال البابا في مطار كنيدي نيويورك، كل من ياسر رضا سفير مصر بواشنطن، والقنصل المصري بنيويورك، ومندوب مصر لدى الأمم المتحدة، والأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس، والأنبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة، والأنبا ميصائيل أسقف برمنجهام بانجلترا، والأنبا يوسف أسقف بوليفيا، والأنبا مينا أسقف كندا، والأنبا مايكل أسقف كنائس فرجينيا، والأنبا صرابامون أسقف السودان، والأنبا بيتر أسقف الكاروليناس، والانبا كاراس أسقف بنسلفانيا، والأنبا سارافيم أسقف اوهايو، بجانب عدد كبير جدا من الكهنة.
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق