بيان من دويتش فيلا باستبعاد يسري فودة بعد تأكيدات بصدق وقائع التحرش

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 05:05 م
بيان من دويتش فيلا باستبعاد يسري فودة بعد تأكيدات بصدق وقائع التحرش
يسرى فودة
كتب محمود حسن

نشرت عدد من المواقع الألمانية، خبرا بأن شبكة دويتش فيلا استبعدت أحد عامليها بعد اتهامات بالتحرش الجنسى، بعدما أظهر تحقيق داخلى بأن الادعاءات كانت ذات مصداقية، فى إشارة واضحة إلى وقائع التحرش المتهم فيها يسري فودة مقدم برنامج السلطة الخامسة.

وقال البيان:

"فى الآونة الاخيرة انتبهت دويتش فيلا إلى حالة من التحرش الجنسى المحتملة، واطلقت على الفور تحقيقا صنف هذه الاتهامات بأنها ذات مصداقية، الشخص المتهم لم يعد يعمل لدى دويتش فيلا".

وقال البيان إن إدارة دويتش فيلا بدأت منذ الربيع الماضي، حملة توعية بالتحرش الجنسي في أماكن العمل بمبادرة من مدير العام للشبكة بيتر ليمبورج، وخلال الكثير من المحادثات الشخصية مع الموظفات والموظفين في الأقسام وهيئات تحرير، أوضح المدير العام ومديرة إدارة دويتشه فيله، سياسة عدم التسامح مع وقائع التحرش الجنسي".

وأضاف البيان: "أن القناة لا يمكن أن تقدم أى معلومات إضافية لأسباب قانونية".

وبهذا البيان يتأكد ما حاول يسرى فودة نفيه خلال الفترة السابقة، منذ أن بدأ يتردد أن تركه برنامج "السلطة الخامسة" جاء بسبب الاتهامات بالتحرش الجنسى، ثم مع الوقت ظهرت عدد من أسماء الصحفيات اللاتى تحرش بهن يسرى فودة، فيما أكدت فتاة أخرى أن يسرى فودة حاول استغلالها وخدعها للسفر من مقر إقامتها فى السويد إلى المانيا بحجة منحها وظيفة فى برنامجه، وزعم أنه سيقتادها إلى الفندق الذى ستقيم فيه، لكنها اكتشفت أنها ليست سوى شقته، كما أنه أشار إليها بتلميحات جنسية خلال تلك الواقعة.

تحرش يسرى فودة
تحرش يسرى فودة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة