التفاصيل الكاملة لانهيار عقار «السكاكيني»: ألف جنيه لكل فرد.. وتوفير أماكن للسكن

الأحد، 16 سبتمبر 2018 06:00 ص
التفاصيل الكاملة لانهيار عقار «السكاكيني»: ألف جنيه لكل فرد.. وتوفير أماكن للسكن
ارشيفية

 

قرر حي الشرابية، صرف بدل إعاشة 100 جنيه يوميا لكل فرد من سكان عقار حكر السكاكيني المنهار، فضلا عن توفير مكان مخصص لإعاشتهم بمركز شباب الزاوية الحمراء.

وشهد حي الشرابية انهيار عقار مكون من 3 طوابق وطابق رابع عبارة عن عشش في 5 شارع عثمان حجازى من شارع محمد رزق بجوار الجامع الأبيض بمنطقة حكر السكاكينى الجديد وأسفر الانهيار عن وفاة أسرة مكونة من أم و3 أبناء.

وأمر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتوفير أماكن لإعاشة للأسر المتضررة من انهيار العقار على وجه السرعة، لحين انتهاء الإجراءات القانونية لتسكينهم، وتوفير كافة المتطلبات لهذه الأسر.

وحصرت الأجهزة التنفيذية بحى الشرابية، خمس أسر كانت تقطن المنزل، منها أسرة توفت، وتم توفير مكان مخصص لإعاشتهم بمركز شباب الزاوية الحمراء.

وكشفت المعاينة الأولية، التي أجرتها نيابة الشرابية، للعقار المنهار صباح السبت، أن المبنى تم بنائه بطريقة عشوائية، كما تبين بفحص سجلات الحي أنه غير مسجل بأوراقه، كما تبين أن قدم المبنى فضلا عن بنائه بطريقة تقليدية بعيد عن الطوب والأسمنت، التي ساعدت في انهياره بشكل سريع.

وانتقل فريق من نيابة الشرابية، لمعاينة العقار المنهار، كما كلفت بسرعة إجراء تحريبات المباحث حول الواقعة، وتشريح جثث 4 أشخاص الذين لقوا مصرعهم بسبب الانهيار، كما صرحت بدفن المتوفين عقب الانتهاء من عملية التشريح، وتكليف هيئة الرقابة الإدارية بوضع تقريرها، بالإضافة إلى تشكيل لجنة هندسية لمعاينة باقي العقارات المجاورة، وذلك للتأكد من تأثرها بانهيار العقار من عدمه.

من ناحيته، أكد اللواء شاكر محمد يونس، رئيس حى الشرابية، أنه تم إخلاء عقارين مجاورين لعقار منطقة حكر السكاكينى الجديد المنهار، خوفا من أى تصدعات أخرى بسبب العقار المنهار جزئيا.

وأضاف رئيس الحي، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، أنه تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية والتضامن الاجتماعي لتوفير وجبات ومساعدات للأسر المتضررة، مشيرا إلى أنه جارٍ فحص الأوراق الخاصة بتسكين الأسر في وحدات بديلة من جهة القسم.

في غضون ذلك، تفقد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، اللواء محسن صلاح، العقار المنهار بحى الشرابية لمتابعة إجراءات نقل السكان،  وتوفير أماكن بديلة لهم.

وقال نائب محافظ القاهرة،  إنه تم التنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية لتوفير سكن مجهز للسكان بالزاوية الحمراء حتى يتم خصيص وحدات بديلة بمدينة بدر.

وأشار صلاح، إلى أن المنطقة بالكامل تحتاج إلى تطوير، موضحًا أنه تم حصر سكان منطقة حكر السكاكينى القديم، وجارى حصر تلك المنطقة، مؤكدا أنه يجرى الآن فحص أوراق المتضررين لتوفير لهم وحدات بديلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة