ثمن العملة حسب الذكرى الخاصة بها.. تعرف أسعار العملات الفضية التذكارية

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 08:00 ص
ثمن العملة حسب الذكرى الخاصة بها.. تعرف أسعار العملات الفضية التذكارية
ارشيفية
مروة الغول

تُعد الفضة من المعادن الكريمة التي يسعى الكثير من المواطنين على اقتنائها، حيث إن الفضة من المعادن التي يتم استخدامها في النقود والحلي، كما أن العملات الفضية التذكارية ارخص من حيث الأسعار مقارنة بالعملات التذكارية الذهبية.
 
ووفقا لمصلحة الخزانة العامة فإن العملات التذكارية الفضية المتوفرة لديها تشمل «العملات الفضية التذكارية فئة (1 جنيه) وسعر القطعة (290 جنيها)، وفئة (5 جنيهات) سعر القطعة (330 جنيها)،   والعملات الفضية التذكارية فئة (100) جنيه». وكانت تلك العملات كالتالي:
 

اقرأ أيضا: علشان زحمة العيد.. المالية تطرح مليون جنيه "كوينز" في الأسواق المصرية

أولا العملات الفضية التذكارية فئة (1 جنيه).. سعر القطعة (290 جنيها)، وتشمل تخليد ذكري: «(6) أكتوبر ( العبور)، وصلاح الدين، وإعادة الملاحة، وقناة السويس، وبنك مصر، وأوزوريس، ومنظمة الفاو، وعبد الحليم حافظ»، بالإضافة إلى العديد من الذكريات الأخرى والتي يبلغ عددها جميعا نحو 78 ذكرى.
 

اقرأ ايضا: "لو غاوي تجمع عملات تذكارية ذهبية".. تعرف على أسعارها                                   

أما العملات الفضية التذكارية فئة (5 جنيهات).. سعر القطعة (330 جنيها) وتشمل تخليد ذكرى: «جامعة القاهرة، وصلاح الدين، والإذاعة، والجامعة الأمريكية، والمجمع اللغوي، وجامعة الدول العربية، وبنك مصر، ومختار المثال، ومنظمة الفاو، مطابع محرم، وطب الأطفال». بالإضافة إلى العديد من الذكريات الأخرى والتي يبلغ عددها جميعا نحو 113 ذكرى.

اقرأ ايضا :علشان زحمة العيد.. المالية تطرح مليون جنيه "كوينز" في الأسواق المصرية      

أما العملات الفضية التذكارية فئة (10 جنيهات) فتشمل: «العيد 70 لمنظمة الفاو420، والقاهرة الخديوية».

 

اقرأ ايضا :ينعش الخزانة العامة بـ30 ملايين.. قضايا الدولة تحصل على حكم قضائي هام

وفيما يتعلق بالعملات الفضية التذكارية فئة (100 جنيه)، فتضم: «مجلس القضاء الأعلى، والقاهرة الخديوية، ومئوية الحركة الكشفية، والعيد 70 لمنظمة الفاو».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق