تعرف على كواليس رحلة 5 أسود من الخانكة إلى حديقة الحيوان

الأحد، 16 سبتمبر 2018 09:31 م
تعرف على كواليس رحلة 5 أسود من الخانكة إلى حديقة الحيوان

 

بعض الناس يسعون لاقتناء حيوانات مفترسة كالأسود ودوافعهم فى الغالب تميل لامتلاك قوة أو تهديد خصوم أو للحماية متجاهلين القانون والمؤسسة الشرطية المنوط بها هذا الواجب.

وما بين الحين والخر تداهمنا أخبار بضبط أسد أو أكثر فى منزل رجل اعمال أو بلطجى حيث تحرص الحكومة ممثلة تحديدا فى الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، بوزارة الزراعة، فى تامين العباد والبلاد من هذه الحيوانات الفتاكة.

"نقل 5 من الأسود الأفريقية من حيازة مهرب إلى حديقة حيوان الجيزة وتشكيل لجنة بيطرية، وكلافيين اثنين لمتابعة حالتهم الصحية" هكذا أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة

 

 

اسود الخانكةالأسود أثناء تواجدها بالخانكة
 

وقال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن تنسيقا بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية وشرطة البيئة والمسطحات، انتهى بلجنة مشتركة توجهت الاثنين الماضى إلى الخانكة بالقليوبية ونقلت 3 إناث وذكرين من الأسود الإفريقية إلى حديقة حيوان الجيزة بواسطة سيارة الإدارة المركزية لحدائق الحيوان تحوى الصناديق الخاصة والمخدر وأدوات التخدير.

 

احد الاسود المضبوطة

أحد الأسود الـ 5
 
رئيس حدائق الحيوان، كشف عن أن اللجنة ضمت رئيس قسم الوقاية والعلاج، وكلافين اثنين من ببيت سباع حديقة الحيوان، وتمكنت من تخدير وحبس السباع داخل الصناديق بعد حقنهم بـ 17 سم من عقار التخدير Telazol، والكشف الظاهرى عليهم للتأكد من عد إصابتهم بأمراض جلدية وسحب عينات دم منهم لتحليها.

وتابع: بعد نزع السلاسل الحديدية من رقاب الأسود تم إفاقة ذكر وأنثى فى مكان منعزل ببيت السباع المفتوح وإيداع ذكر  و 2 أنثى فى مكان منعزل ببيت السباع الرئيسى، وتوفير سبل الإعاشة خلال فترة الحجر البيطرى البالغة 21 يوما.

"حالة الأسود الـ5 جيدة"هذا ما أكدته الدكتور مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة وأضافت: شكلنا فريق بيطرى لمتابعتهم حيث سحب عينات منهم للتأكد من عدم إصابتهم بأى أمراض.

وكشفت مها عن أن وضع الأسود فى مكان منعزل حتى تتأقلم مع حيوانات الجيزة ويمكن عرضها على الجمهور مع متابعتهم دوريا من خلال الأغذية وتوفير أجواء مناسبة لهم.

 
اسود الخانكة (2)اسود الخانكة (2)

 

اسود الخانكة ببيت السباعاسود الخانكة ببيت السباع

 

اسود الخانكة بحيوان الجيزةاسود الخانكة بحيوان الجيزة

 

اسود الخانكة بعد ضبطهماسود الخانكة بعد ضبطهم

 

 
اطواق حديدة برقبة اسود الخانكةاطواق حديدة برقبة اسود الخانكة

 

بيت الاسودبيت الاسود

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق