هل تعاني من اضطراب في مستويات ضغط الدم؟.. عليك بـ«الحمص» فوائده لا تحصى

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 08:00 ص
هل تعاني من اضطراب في مستويات ضغط الدم؟.. عليك بـ«الحمص» فوائده لا تحصى
الحمص

يعتبر الحمص مصدر للبروتين النباتى الذى يساعد على الوقاية من مرض السكرى وفقدان الوزن الزائد من الجسم وليس ذلك فقط بل يمد الإنسان بفوائد صحية عديدة، لاحتوائه على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها.

وفى إطار هذا السياق، نتعرف على أهم فوائد الحمص، وفقاً لما ذكره موقع (organicfacts).

حمص

الوقاية من مرض السكرى
يحتوى الحمص على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتى تساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم عن طريق تحسين عملية الهضم، مما يمنع من تطور مرض السكرى عن طريق ضمان مستويات طبيعية من الأنسولين وسكر الدم.

فقدان الوزن الزائد من الجسم
تحتوى حبوب الحمص على نسبة عالية من المواد الغذائية، بالإضافة إلى الألياف الغذائية، ويشعر الإنسان بالشبع مما يجعله وجبه غذائية للأشخاص الذين يرغبون فى إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

فوائد الحمص

تحسين عملية الهضم
يمكن أن تساعد المستويات العالية من الألياف الغذائية الموجودة فى الحمص على تحسين عملية الهضم، من خلال تحسين حركات الأمعاء بانتظام مما يقى من اضطرابات المعدة والانتفاخ والإمساك.

الحفاظ على صحة القلب
يحتوى الحمص على مستويات مرتفعة للألياف القابلة للذوبان، والتى تعمل على تحقيق التوازن بين مستويات الكوليسترول، مما يقى من تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وكما يحتوى الحمص على أحماض أوميجا -3 الدهنية غير المشبعة، والتى تساعد على حماية القلب وتقليل الالتهابات فى جميع أنحاء الجسم.

فوائد الحمص3


تقوية العظام
يحتوى الحمص على نسبة عالية من الحديد والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والزنك، وهذه المعادن ضرورية لتقوية العظام والوقاية من الهشاشة مع تقدم العمر.

الحفاظ على مستوى ضغط الدم
يساعد تناول الحمص فى الحفاظ على مستوى ضغط الدم، لاحتوائه على نسبة منخفضة من الصوديوم، الذى يعمل فى خفض ضغط الدم المرتفع.

منع تساقط الشعر
يحتوى الحمص على نسبة عالية من البروتين والحديد، بالإضافة إلى فيتامين أ ، ب ، وه ، و أحماض أوميجا 6 الدهنية، وجميع هذه العناصر تحسّن من صحة فروة الرأس وتعزز الدورة الدموية.

الحفاظ على صحة العين
تناول الحمص بشكل منتظم يمكن أن يحافظ من صحة العين، وذلك لاحتوائها على الزنك والفيتامينات مثل فيتامين A و C و E .

العناية بالبشرة
وجود المنجنيز فى الحمص يعمل فى الحفاظ على صحة البشرة ومنع تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة مع تقدم العمر، كما يحتوى على عنصر الموليبدينوم، الذي يزيل الكبريت، مما يقى من تأثير السموم على الجلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق