تجارة بأحلام الشباب.. تفاصيل ضبط عصابة يبيع وهم الدراسة بالخارج نظير 100 ألف يورو

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 10:00 م
تجارة بأحلام الشباب.. تفاصيل ضبط عصابة يبيع وهم الدراسة بالخارج نظير 100 ألف يورو
مافيا بيع الشهادات الجامعية

يظن الناس أن كل خطأ قد يصفح عنه، إلا أن اللعب بالمستقبل والطموح والمشاعر لا يغتفر، خاصة وإذا كان كل هذا إضافة لوقائع نصب واحتيال مالي، في مسلل النصب والاحتيال وقائع جديدة، حيث كون اثنين تشكيل عصابى يتزعمه أردنى الجنسية ومصرى، للنصب على الشباب المصرى، تحت مسمى استكمال  الدراسات بالجامعات الأوربية، وتجميع أكبر قدر من الأموال من الشباب.

انكشفت الوقائع حينما قدم الشاب محمود عبد الحميد محمد، بلاغا لقسم شرطة مدينة نصر أول حمل رقم 9865 لسنة 2018، يفيد بتعرضه للنصب على يد كل من «معن أحمد رباع» أردنى الجنسية، وإسلام سليم عبد العزيز رضوان، مصري الجنسية، بعد إيهامه بوجود فرصة لتكملة دراسته فى مجال الطب بإحدى الجامعات الأوروبية، مقابل الحصول على مبلغ مالى ضخم، إلا أنه اكتشف كذب هذا المشروع، ووقوع عدد من الشباب كضحايا لهذا التشكيل العصابى.

البلاغ كشف تحصيل التشكيل العصابي مبلغ 100 ألف يورو من كل شاب، نظير إيهامه باستكمال دراسته بأحد الجامعات الأوربية الكبيرة، وهو ما يدفع الأسر للتضحية بكل غالى ونفيس من أجل سعادة أبنائهم، ليصتدموا بالواقع المؤلم وبكذا كل تلك الأحلام والطموحات. 

بحسب البلاغ تواصل الشاب مع الجامعة التي أوهموه بها، الأمر الذي نفته الجامعة تماما، وحذرت من التعامل مع تلك المؤسسات الوهمية، إضافة لتقدم العديد من الشباب بشكاوى مماثلة ضد هذا التشكيل العصابى، بعد اكتشافهم كذب واحتيال أساليب هؤلاء النصابيين باسم الدراسة والمستقبل.

ونفت الجامعات الأوربية وجود أي فروع لها خارج النطاق الرسمى لها عبر موقعها الإلكترونى، أو الصفحات الرسمية، كما حذرت بعض الجامعات الأوربية من التعامل مع مثل هؤلاء المحتالين الذين يغتالون أحلام الشباب.

المحامى أيمن محفوظ، تقدم ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 8569 لسنة 2018، لمنع هذا التشكيل العصابى من مغادرة البلاد، والتحفظ على أموال الشباب قبل الهروب بها، وبدوره أمر المستشار نبيل صادق النائب العام، بالتحقيق مع المتهمين ومنع سفرهم خارج البلاد لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

بلاغ النائب العام
 
بلاغ النائب العام

 

فاتورة استلام مبالغ مالية من الشباب
 
فاتورة استلام مبالغ مالية من الشباب

 

فاتورة دفع مبالغ مالية للشتكيل العصابى
 
فاتورة دفع مبالغ مالية للشتكيل العصابى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق