العتبة الخضراء في سوهاج.. قصة صعيدي خدعته خطيبته واستولت على أمواله لتتزوج بغيره

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 08:00 ص
العتبة الخضراء في سوهاج.. قصة صعيدي خدعته خطيبته واستولت على أمواله لتتزوج بغيره
قصة صعيدي خدعته خطيبته واستولت على أمواله

 

على غرار أحداث فيلم العتبة الخضراء الذي أدت دور البطولة فيه الفنانة صباح أمام الفنان القدير أحمد مظهر، حيث كانا يبيعان الوهم للمواطنين بدافع النصب من ناحية ودافع الطمع من المشترى من ناحية أخرى، نصبت  فتاة على خطيبها بمساعدة شقيقها وزوجها واستولت على حوالات بنكية كان يرسلها لها خطيبها الأول لإتمام المنزل وإنهاء مراسم الزواج منها، وبعد سنوات الغربة عاد ليكتشف الحقيقة المرة ويندب حظه، قائلا: «ضاعت فلوسك يا علاء».

«علاء».. شاب صعيدي من محافظة سوهاج، شاهد فتاة فأعجب بها من النظرة الأولى قبل أن يقرر الذهاب إلى منزل والدتها ليطلب يدها للزواج بشكل رسمي، وبالفعل اتفقا على كل شيء، وقدم لها الشبكة، وبعدها قرر أن يسافر ليحقق حلمه ويرتبط بها.

اتجه الشاب الصعيدي، إلى إحدى دول الخليج، عمل ليل نهار دون أن يكل أو يمل يجمع الدرهم والدولار ويرسل كل مجهوده وتعبه إلى معشوقته، التي ستكون أمّا لأولاده فى المستقبل، وتوالت الحوالة تلو الأخرى، لكن القدر لم يكن رحيما بـ «علاء» إذ أنه تعرض لعملية خداع كبيرة من جانب معشوقته.

خطيبة علاء يبدو أنها وجدت أن الفرصة سانحة للنصب على خطيبها، فاوفقت على الارتباط بشخص آخر، ثم تزوجته وبنت بأموال خطيبها الأول عش الزوجية للثاني، وعندما عاد «علاء» كانت الكارثة: ضاعت خطيبته وضاعت تحويشة العمر.

حين اكتشف علاء خديعة خطيبته، تقدم ببلاغ يتهمها فيه بالنصب عليه، والاستيلاء على أمواله التي كان يرسلها لها، مؤكدا أنه لن يترك «تحوشية عمره».

يحكي علاء: «تعرفت على فتاة وارتبطت بها وقمت بدخول البيت من بابه وتقدمت لها رسميا، واتفقنا أن أغيب فترة أعمل فيها بإحدى الدول من أجل إقامة المنزل وإتمام مراسم العرف، من أول لحظة وصلت فيها إلى العمل بتلك الدولة العربية وأنا أعمل ليل نهار، أضع الدرهم على الدرهم والريال على الريال والدولار على الدولار، وكلما جمعت مبلغا يكفى لإنجاز شىء أقوم بإرساله لها لكي تقيم ما كنا نحلم به».

ويضيف: «ومرت الشهور وتزايدت الأعباء، وعند حد معين يؤمن لنا قدرا من المعيشة الكريمة قررت الرجوع لأرتاح ولو قليلا، لكن كانت صدمتي كبيرة، الفتاة التي كنت أنتظر الارتباط بها أخدت تحويشة العمر، وليس هذا فقط بل تزوجت غيري وبنت العش الذي كنا نحلم به له من أموالي وشقى عمري، فما كان مني إلا أني تقدمت ببلاغ ضدها».

وعقب تقدم علاء ببلاغ، أنكرت الفتاة الواقعة، وقالت:  «ما كان بينا هو مجرد معاملات مالية بحتة بقصد التجارة وليس شيئا أخر»، وهو ما أنكره الشاب المخدوع تماما، واتهمها وشقيقها بالنصب عليه والاستيلاء على تحويشة العمر.

كان اللواء هشام الشافعي قد تلقى بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، برئاسة المقدم محمود حسني الشريف رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بتقدم أحد الأشخاص ببلاغ للقسم أفاد فيه بتعرضه لعملية نصب من سيدة وآخرين والاستيلاء على مبلغ كبير لتجهيز شقة كانا سوف يتزوجان فيها.

على الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد طارق يحيى رئيس مباحث المديرية، وقاده المقدم محمود حسنى الشريف رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة.

وتبين أن مقدم البلاغ «ع. ا. ح» 43 سنة عامل بإحدى الدول العربية ويقيم دائرة مركز أخميم، تضرر فى بلاغه من «راندا. ه.ا. م» تقيم مساكن السلامونى دائرة قسم الكوثر، وشقيقها «أنور. ه.ا»، ويقيم المساكن الغربية بندر المراغة، و«صابر. ا. م. ك» عامل ويقيم أخميم، لقيامهم بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية (40.000) ريال قطرى، (26.745) دولار أمريكى قيمة حوالات بنكية قام بإرسالها للأولى لتجهيز شقة سكنية عقب وعدها لـه بالزواج منها، وتبين لـه أنها متزوجة.

تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وضبط باقي المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4054 إداري مركز أخميم لسنة 2018، وجار العرض على النيابة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق