بعد تصريحات أسيء فهمها.. جوجل تنفى أي تعديلات بمحركات البحث الإخبارية

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 02:00 م
بعد تصريحات أسيء فهمها.. جوجل تنفى أي تعديلات بمحركات البحث الإخبارية
شركة جوجل

لماذا هناك ضعف في محركات بحث جوجل؟، الأمر لا حظه العديد من متابعى الإنترنت، حتى إن بعض الصحفيين قالوا إن جوجل لجأت إلى ذلك في إطار استراتيجيتها الجديدة للتعامل مع الأخبار المزورة.

شركة جوجل نفت أن يكون محرك البحث التابع لها يبطئ نتائج البحث للتعامل مع الأخبار المزورة، بعدما قال اثنان من الصحفيين عبر تويتر إن عملاق البحث يدرس مثل هذا النهج لمكافحة التضليل الإعلامى.

وتأتى هذه التغريدات بعد تصريحات أسىء فهمها من فاليرى ستريت مديرة جوجل نيوز، وقال ممثل لشركة جوجل أيضًا إن تعليقات ستريت قد أسيء تفسيرها، وأن أخبار جوجل لا تدرس مثل هذا التغيير.

ويأتى هذا الارتباك فى الوقت الذى تعالج فيه جوجل الانتقادات المتزايدة للقصص التى تبرزها فى عمليات البحث، لا سيما خلال الأزمات، على سبيل المثال، بعد إطلاق النار فى لاس فيجاس فى أكتوبر الماضى، عرضت جوجل أخبارا سلطت الضوء على مشتبه به بالخطأ، وأصبح الفيديو الذى يتهم أحد الناجين من باركلاند بولاية فلوريدا، العنصر الأكثر رواجًا على YouTube ، والذى تملكه Google.

فى شهر مارس، كشفت عن مبادرة أخبار جوجل، وهى جهد عالمى بالشراكة مع المؤسسات الإخبارية لتحديد معلومات دقيقة فى المواقف الإخبارية العاجلة، كما التزمت بمساعدة الناشرين على إنشاء مصادر دخل مستدامة، وتعهدت بمبلغ 300 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتحقيق هذه الأهداف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق