بعد إبطال ألف لغم.. هل أفشل الجيش اليمني مخطط القاعدة في حضر موت؟

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 11:00 م
بعد إبطال ألف لغم.. هل أفشل الجيش اليمني مخطط القاعدة في حضر موت؟
إزالة الألغام
كتب- محمد شعلان

 

يوم بعد يوم تبطل قوات الشرعية في اليمن بالتعاون مع التحالف العربي جميع مكايد مليشيات الحوثيين والعناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، وتوجه القوات اليمنية بشكل دوري ضربات عنيفة للعناصر المتمردة المدعومة من إيران خاصة بعد تنفيذ خطة لإبطال العبوات الناسفة في ضربة عنيفة لتنظيم القاعدة فى محافظة حضر موت.

الجيش اليمنى وألغام وادي المسيني

وتوجد مئات الألغام التي زرعتها الجماعات الإرهابية في وادي المسيني غربي حضر موت، يقوم جنود وضباط من الشعبة الهندسية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية بنزع الألغام المزروعة، وقال صالح المحضار رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة العسكرية الثانية في تصريحات لقناة سكاي نيوز، إنهم باشروا عملهم وطهروا مساحة من الأرض تبلغ 100 ألف متر مربع.

وأضاف صالح المحضار رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة العسكرية، أنه بعد تطير الأرض من الألغام تمكنت قوات الجيش اليمنى من إعادة المواطنين إلى أماكن سكنهم ومستمرين في عملية التطهير حتى يستكملوا تطهير منطقة وادي المسيني بشكل عام.

اقرأ أيضا: موسكو تحذر إرهابيين أدلب.. هل تنتصر روسيا على أتباع تنظيم «القاعدة» في سوريا؟

وتهدد الألغام حياة المواطنين القاطنين في الوادي ومواشيهم التي ترعى على جنباته، حيث يعانون من الألغام التي زرعها عناصر من تنظيم القاعدة ولكن بعد تفكيك مئات الألغام يمارس المواطنين أعمالهم ومصالحهم في سلام، ولكن لا يكتمل عمل شعبة تفكيك الألغام إلا بوجود الكتيبة الأولى في لواء بارشيد المرابط في غربي المحافظة التي تتولى تأمين المواقع والباحثين عن العبوات والقذائف والألغام بأنواعها.

وأفاد محمد صالح قائد الكتيبة الأولى بمنطقة المسينى المكلف بتأمين الحراسات لفريق الألغام المكلف بنزع الألغام فى منطقة المسينى بأنه تم نزع العبوات والألغام وتفجيرها من خلال ما زرعتها عناصر الإرهاب في المنطقة والان المنطقة آمنة لمرور الأطقم والسيارات بشكل عام، وأكثر من ألف لغم ارضي استطاعت الشعبة الهندسية نزعها في الأشهر الماضية مكنت أبناء الوادي المحرر من التنقل بحرية وممارسة أنشطتهم اليومية.

اقرأ أيضا: هذه رسالة التحالف العربي للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن

وكانت قد تمكنت قوات النخبة التابعة للجيش اليمنى فى محافظة حضرموت من تحرير وادى المسينى بالكامل من قبضة عناصر تنظيم القاعدة، حيث تمكنت قوات النخبة اليمنية خلال هجومها من السيطرة على غرفة عمليات تابعة لتنظيم القاعدة فى أحد الكهوف الجبلية فى الوادى وضبط المعدات الخاصة التى كان يستخدمها التنظيم فى إدارة وتنفيذ عملياته الإجرامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة