تأكيدا لما نشرته «صوت الأمة».. قيادي إخواني: الجماعة طالبت التنظيم الدولي بتقديم استقالته

الإثنين، 17 سبتمبر 2018 04:16 م
تأكيدا لما نشرته «صوت الأمة».. قيادي إخواني: الجماعة طالبت التنظيم الدولي بتقديم استقالته
مجدى شلش
كتب أحمد عرفة

تأكيدا لما نشرته «صوت الأمة»، منذ أيام، بشأن إقدام مكتب الإرشاد المؤقت للإخوان على تجميد عضوية مكتب إخوان لندن خلال الفترة الماضية، كشفت تصريحات للقيادي الإخواني البارز مجدي شلش، عضو اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان، والهارب في إسطنبول، أن الجمعية العمومية للإخوان في الخارج طالبت كل من إبراهيم منير أمين التنظيم الدولي للإخوان، ومحمود حسين الأمين العام للجماعة بتقديم استقالتهم.
 
وفي تصريحات له عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، قال عضو اللجنة الإدارية العليا للإخوان: «يجب أن تستقيل كل القيادات السابقة للإخوان وأنا منهم، لانتهاء ولايتها، وفي المقدمة محمود حسين وإبراهيم منير».
 
وكشف عضو اللجنة الإدارية العليا للإخوان في تصريحاته، أن هناك سلسلة استقالات كبيرة في صفوف القيادات الإخوانية خلال المرحلة الحالية، اعتراضا على الطريقة التي تدار بها الجماعة من قبل عواجيز الإخوان.
 
وقال عضو اللجنة الإدارية العليا للإخوان: «لا مانع عندي شخصيا أن أتقدم باستقالتي إذا لم يرد محمود حسين وإبراهيم منير على الاستقالة إذا توافقت عليهما الجمعية العمومية للإخوان، ولا مانع من بقائها حال تم إجراء انتخابات داخلية للإخوان ضمن القيادة الجديدة وإن خالف ذلك رغبتي الشخصية لكونهما في نظري الخاص جزء من المشكلة، لكن مع انتخابهما من الجمعية العمومية سأكون أول المبايعين لهما».
 
وكشف «شلش»، تفاصيل الانقسامات داخل جماعة الإخوان قائلا: «مظاهر الانقسام كما هي موجودة في الإخوان داخل مصر  فهي أيضا ظاهرة وبينة في الخارج وبالأخص في تركيا والسودان».
 
وكانت «صوت الأمة». أكدت أن جماعة الإخوان تشهد في الوقت الحالي، زلزال ضخم بعد الخطوات التي أقدم عليها مكتب الإرشاد المؤقت الذي دشنه شباب الجماعة منذ ما يقرب من عامين ليكون منفصلا عن جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان، حيث إن الخطوة الجديدة التي أقدم عليها مكتب الإرشاد المؤقت تمثل في تجميد عضوية أعضاء مكتب إخوان لندن والذي يمثل التنظيم الدولي للإخوان، بعد أن تورط مكتب لندن الذي يتزعمه إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي للإخوان، في عمليات اختلاس مالي في اشتراكات عضوية الجماعة، والتي تم تفجير هذه القضية العام الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة