توابع زلزال مستشفى ديرب نجم.. البرلمان يحاسب وزيرة الصحة

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 04:00 م
توابع زلزال مستشفى ديرب نجم.. البرلمان يحاسب وزيرة الصحة
البرلمان

 

ما زال زلزال وفاة وإصابة عدد من مرضى الفشل الكلوى داخل مستشفى ديرب نجم بالشرقية يلقى بظلالة على مختلف الاتجاهات الشعبية والحكومية والقضائية المصرية.

 

وفى محاولة لاستيضاح أسباب الكارثة الخطيرة استدعت لجنة الصحة بالبرلمان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للوقوف على أسباب وفاة 3 من مرضى غسيل كلوى وإصابة 33 آخرين.

 

وفى مداخلة تليفزيونية أوضح الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الصحة أن استدعاء الوزيرة يأتى طبقا للمادتين 48 و52 من لائحة مجلس النواب اللتين تمنحان كافة لجان البرلمان الحق فى استدعاء الوزراء لتوضيح أسباب الأحداث والكوارث الضخمة.

وقال" العمارى"للإعلامى نشأت الديهى مقدم برنامج " بالورقة والقلم"على فضائية "تن"إن اللجنة تستدعى الوزير لإلقاء بيان عن الواقعة وكشف ملابساتها، قبل فتح باب المناقشة كنوع من الرقابة البرلمانية مؤكدا: علينا الوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث والتعرف على المشاكل حتى نحلها ولن نرضى بالإهمال والتقصير.

 

وكانت نيابة الزقازيق الكلية، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، تحفظت على 15 من من طاقم الأطباء، والتمريض، والفنيين بوحدة الغسيل الكلوى، للتحقيق معهم بتهمتى الإهمال والتقصير.

 

وأعلنت مديرية الصحة بالشرقية،فى بداية الكارثة عن وفاة 3 كلا من "فردوس عبدالله أحمد" ربة منزل، مُقيمة بقرية "منشأة صهبرة"، و"صبحى عبدالحى علي" مقيم بقرية "الصويني"، و"سلام محمد إبراهيم، من كفر "الحاج حسن" أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم، مع  دخول 12 مريضا فى غيبوبة، ونقل 6 للعناية المركزة، وعلاج باقى المصابين الـ 33 بذات المستشفى.

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق