جنود 30 يونيو يواصلون المعركة.. خطة الأحزاب لمواجهة الإخوان على السوشيال ميديا

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 06:00 ص
جنود 30 يونيو يواصلون المعركة.. خطة الأحزاب لمواجهة الإخوان على السوشيال ميديا
مظاهرات وقنوات الإخوان ومواقع التواصل الاجتماعي

منذ اندلاع ثورة 30 يونيو قبل أكثر من 5 سنوات، تخوض الدولة والقوى السياسية الوطنية حربا شرسة مع جماعة الإخوان، التي تستهدف النيل من مؤسسات الدولة وإسقاطها، بالممارسات الإرهابية المباشرة وبالخطاب الدعائي المختلق.
 
بجانب العمليات الإرهابية والأنشطة المادية المعادية للدولة، تُكثف جماعة الإخوان الإرهابية نشاطها الدعائي للتشكيك في الدولة والضغط على مؤسساتها وداعميها، وفي سبيل هذا الهدف توظف القنوات والمنصات الإعلامية المملوكة لها، تعاونها منصات إعلامية تركية وقطرية، بجانب توجيه لجانها الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع عددا من الأحزاب والقوى السياسية لوضع خطط عملية لمواجهة الجماعة وإحباط مخططاتها المشبوهة.
 
تحرص الجماعه الإرهابية على خوض الكثير من الأكاذيب وترويج معلومات خاطئه عن مصر لهز ثقه المواطنين فى مؤسسات الدولة، حيث شهدت الفترة الأخيرة، سيل من الشائعات التى تستهدف النيل من الدولة المصريو على مواقع التواصل الاجتماعى ومحاولات تشويه أى قرارات تخرج عنها أو عن مؤسسات الدوله.
 
 
12 فردًا هم عدد لجنة اسطنبول بتركيا الذين يقودون هذا الشائعات ويأتى على رأسهم معتز مطر الإعلامى الهارب إلى قناة الشرق التركية،فضلا عن 250 عضوا بالجماعة داخل مصر لإدارة أكثر من ألف صفحة على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى لبث الشائعات والفتن.
 
الجدير بالذكر أن دراسة مصريه كانت قد أكدت أن عدد الشائعات وصلت لـ53 ألف شائعة تم إطلاقها داخل مصر خلال 60 يوما، وتحديدا فى شهرى سبتمبر وأكتوبر الماضيين، وذلك من خلال وسائل مختلفة، كانت النسبة الأكبر منها عبر السوشيال ميديا.
 
مركز دعم القرار لرئاسة الوزراء دائما ما يأتى رده سريعا حول هذه الشائعات، إلا أن هناك دورا أيضا على الأحزاب فى الرد على كافة هذه الإدعاءات ومساندة الدولة المصرية وهو ما تعمل عليه فى الوقت الحالى.
 

يقول أحمد الشاعر، المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، أن ما تقوم به الحكومة من العمل على الرد بشأن كافة الشائعات التى يروجها الجماعه من خلال مركز دعم القرار لرئاسة الوزراء ليس وحده كافى ،فالحزب يعمل أيضا  على مواجهة ذلك.
 
ويلفت الشاعر إلى أن الجماعه دائما ما تعمل على النيل من الدولة والتقليل مما تعمل عليه لتقوية المؤسسات واتباع خطوات إجراءات الاصلاح الاقتصادى، فهم لن يهدأ لهم بال، موضحا أن مركز مستقبل وطن للدراسات والسياسات يعمل على رصد الشائعات والرد عليها بواقع حقائق كبيره.
 
ويشير الشاعر إلى أن الأمانات المختلفة أيضا تنظم حلقات تواصل مع المواطنين بالمحافظات للرد عليها ، مشددا أن الحزب ليس لديها لجان إلكترونية بل يرد من خلال الصفحة الرسمية للحزب، قائلا "الجماعة دائما ما تعمل على نشر أكاذيب بمواقع التواصل وتوصيل رسالة للمواطن بأن مصر لن تتقدم وأنها ستنهار الفترة القادمة".
 

من جانبه قال أحمد مشعل ، أمين شباب حزب المصريين الأحرار ، أن الحزب يعمل من خلال صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك " للرد على شائعات الجماعة والتى تسعى لضرب استقرار الدولة، والنيل من مؤسساتها.
 
وتابع أمين شباب "المصريين الأحرار"، فى تصريحات صحفية أن أمانة الحزب تعمل على نشر تعريفات دائمه بشأن مؤسسات الدولة وخطط النهوض بها ، وما يخرج من الحكومة والبرلمان من قرارات وقوانين ، إضافة إلى نشر نماذج مشرفه من قيادات شابه سواء محلية أو خارجية.
 
ولفت أمين شباب حزب المصريين الأحرار ،إلى أن ما يعمل عليه الحزب من خلال ذلك يأتى بهدف التواصل ونشر الحقيقه مع المواطنين، كما أنها تعمل على تأكيد أن أى تغيرات لها أثر فى تحسن الحالة الاقتصادية بالقريب العاجل، إضافة إلى العمل على التعريف بأجهزة الدولة.
 
وقال مشعل أنه لا ننكر فى ذلك بأن الجماعه تدفع أموال طائلة لمواقف الصحف العالميه للترويج لشائعات وأكاذيب عن الدولة المصرية.
 

فيما يقول شهاب وجيه، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب ، أن وجود أحزاب سياسية قوية هو أفضل أداة لنشر الوعى السياسى، لضمان عدم سقوط المصريين فى "البروبجنده البلهاء" التى تسعى إليها الجماعة من خلال مواقع التواصل حول مؤسسات الدولة  .
 
وتابع أن التنسيقية ستعمل خلال الفترة القادمة على أن تعمل الأحزاب بتقديم الواقع وحلول واقعيه للمشاكل ،والعمل على تصحيح المواطن سياسيا ليكون أكثر فهما للواقع السياسى ، وعدم التعامل بجديه مع ما ينشره العناصر الإرهابيه على "الفيس بوك " .
 
ولفت إلى أن الحكومة بالفعل بدأت فى الرد على كل الشائعات بشكل سريع وهى الوحيدة التى تمتلك المعلومات فى هذا الصدد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق