الدعارة تنتشر في أروقة وطرقات تركيا.. كيف عجز أردوغان عن تطهير أنقرة من الرذيلة؟

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 04:00 ص
الدعارة تنتشر في أروقة وطرقات تركيا.. كيف عجز أردوغان عن تطهير أنقرة من الرذيلة؟
اردوغان
كتب أحمد عرفة

انتشرت ظاهرة الدعارة في تركيا، في ظل تنصيف الحكومة التركية بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الدعارة إلى مرخصة وغير مرخصة، لتتزايد هذه الظاهرة في المدن التركية.

صحيفة "زمان"، التابعة للمعارضة التركية، أكدت أن سكان حي بمدينة إزمير في تركيا، نظموا وقفة احتجاجية اعتراضًا على انتشار الدعارة غير المرخصة، التي تمارس داخل بعض الشقق السكنية، حيث إن الدعارة غير المرخصة انتشرت بالمدينة ، والسكان يواجهون صعوبة في ممارسة حياتهم الطبيعية.

وأشارت الصحيفة التركية، إلى أن سكان الحي نظموا وقفة احتجاجية أمام أحد المبانى الذين زعموا استخدام بعض الشقق به لغرض ممارسة الدعارة، حيث طالب سكان الحي المسؤولين بالتحرك لحمايتهم وأطفالهم، لافتة إلى أن الأشخاص الذين يتوسطون للدعارة، اعتدوا عليهم في الشارع وعلى أفراد الشرطة، مطالبين السلطات بالرقابة.

ولفتت الصحيفة التركية، إلى أنه لم يعد الحي ينعم بالهدوء والاستقرار بعدما تحولت الشقق إلى أوكار للدعارة يتم تأجيرها يوميا للراغبين، وأصبح السكان عاجزين عن الخروج لشرفات منازلنا بسبب النساء والرجال الذين يخرجون إلى شرفات هذه الشقق عراة، وكذلك عاجزين عن فتح أبوابنا ونوافذنا، وأصبح أطفالنا عاجزين عن اللعب في الشارع.

وأوضحت الصحيفة التركية، أنه تم استقدام نساء أجنبيات إلى هذه الشقق، وبدأ يتهم من يرد على هذه الشقق بالتجرؤ ومهاجمة سكان الحي وعناصر الشرطة، لافتة إلى أن الدعارة في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصدّق عليه البرلمان في 26 سبتمبر عام 2004 ودخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يونيو عام 2005.

وكانت صحيفة "زمان" التابعة للمعارضة التركية، أكدت أن أحدث إحصائيات هيئة التخطيط القومي التركية أظهرت أن تزايد حدة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا حاليا قد تسبب في وصول ثلث إجمالي السكان إلى خط الفقر، حيث إنه وفقا لهذه الإحصائية فإن نسبة 38% من إجمالي السكان هم الآن عند خط الفقر نصفهم على الأقل يعيش في مناطق الشرق والجنوب الشرقي ومنطقة البحر الأسود، كما أن متوسط دخل الفرد لهذه الفئة الأكثر فقرا في هذه المناطق الأقل نموا قد تدنى حاليا إلى ما يعادل 1ر1 دولار أميركي في اليوم الواحد، في حين أنه يحتاج إلى 5ر1 دولار يوميا كحد أدنى حتى يحيا عند خط الفقر، وإلى 3 دولارات حتى يتجاوز هذا الخط بقليل في هذه المناطق الرخيصة نسبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق