انتهى عصر الاستيراد.. وزير المالية: سنعتمد على الإنتاج المحلي للغاز بعد 40 يوما

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 04:59 م
انتهى عصر الاستيراد.. وزير المالية: سنعتمد على الإنتاج المحلي للغاز بعد 40 يوما

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط أن مصر لن تستورد غاز بعد  الشهر المقبل، إذ سيكون شهر أكتوبر أخر شهر تستورد فيه الدولة الغاز من الخارج وستعتمد فى استهلاكها على الانتاج المحلي .

كما كشف معيط انخفاض معدل البطالة لنحو 9.9 % فضلا عن انخفاض العجز الكلي في الموازنة، مشيرا إلى الصعوبات التي واجهت الحكومة طوال السنوات الماضية حتى تصل إلى الوضع الحالى، لافتا إلى أنه تم التغلب على مشكلة الكهرباء والتى كانت سببا فى أن المصانع لم تكن تعمل إلا وردية واحدة لضعف الكهرباء لكن الوضع تغير تماما ولدينا فائض من الكهرباء.

واستعرض الوزير خلال كلمته فى مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بحضور المهندس طارق توفيق رئيس الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة تحسن مؤشرات الاقتصاد والسياسات الضريبية، وتحسن الصادرات بجانب دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة علاوة على مواجهة التضخم وتحسن الخدمات ومشروعات البنية التحتية بجانب المشروعات العملاقة فى الطرق والبنية والطاقة علاوة على صدور العديد من القوانين الاقتصادية.

وقال معيط إن الاحتياطى ارتفع إلى 44.4 مليار دولار، كدلالة على تحسن مؤشرات الاقتصاد وما يشهده من استقرار، لافتا إلى السعى إلى التحول الألكترونى الكامل فى كل المعاملات.

وأوضح معيط أن من بين مؤشرات التحسن ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية وأيضا ارتفاع الصادرات وخفض الصادرات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق