بعضها يحسب تحرش.. تعرفي على 4 أسئلة يخشى الرجال طرحها على الإناث

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 09:26 م
بعضها يحسب تحرش.. تعرفي على 4 أسئلة يخشى الرجال طرحها على الإناث
كتب| أحمد قنديل

يجلس الزملاء في هدوء داخل مقر عملهم، فلا يصدر صوتًا إلا رنين الهواتف وهمس الزملاء وفر الأوراق،حتى فوجئ الجميع من صوت إحدى زميلاتهم بأخر الردهة تصرخ وتحتد بالكلام على زميل لها، فأسرع إليها الجميع ووقفوا مندهشين لفعلها وهي تتعدى على زميلها وتقوم بتعنيفه لفظيًا، وعندما حاول الزملاء تهدئة الأمر، بادروا بسؤالها عن سبب تلك المشادة فأجابتهم بأنه توجه لها بأسئلة لا علاقة له بها وتخدش حيائها.

تلك القصة لا يبالغ فيها إطلاقًا، فهناك بعض الأقوال التي غالبًا ما تفهمها المرأة بشكل خاطئ، ما يجعل بعض الرجال يخشون أن يسألوا الإناث حول الأمور رغم أن من اتلجائز أن يكون السبب وراء السؤال طبيعي ولا يوجد مقصد سيء منه.

ووفقًا لما ذكره الموقع الهندي بولد سكاي، خلال تقرير اجتماعي، تعد الأسئلة التي تعتبرها كثيرًا من النساء محرجة ولا ينبغي أن يسأل عنها رجال إلا في حال وجود درجة قرابة بينهما، هي استفسارات شخصية، وتفصل على النحو التالي..

السن
قد يكون السؤال حول السن طبيعي، لكن هناك بعض الإناث تحسب أن المقصود بهذا السؤال هو التلميح لكبر عمرها وظهور ذلك، وقد يسبب هذا الأمر مشاكل بين زملاء العمل.

الوزن
أيضًا في ذات السياق تحسب المرأة أن السؤال عن الوزن كمثل السن، يمثل إحراجًا لها، لذا غالبًا ملا يتجنب الرجل سؤال السيدة عن سنها.

هل لديكي علاقات سابقة؟
ربما يكون هذا السؤال من قبل الرجل يقصد منه شيئًا عاديًا، إلا أن هناك نساء تحسبه أنه سؤال غير مقبول ويعتبر تحرش لفظي.

مين ده؟
أيضًا هناك سئلة لا تحب النساء أن تجيب عنها لأي شخص كمثل أن يسألها أحد عن هوية أشخا تعرفهن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق