معتقدات خاطئة.. كيف تصبحين «استرونج اندبندنت وومن» في 6 خطوات؟

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 10:43 م
معتقدات خاطئة.. كيف تصبحين «استرونج اندبندنت وومن» في 6 خطوات؟
كتب| أحمد قنديل

«تفيق من نومها فجرًا لتؤدي صلاتها، ثم تبدأ في تحضير حاجات أبنائها توفيرًا لمجهوداتهم قبيل ذهابهم لمدارسهم، ثم تعد لهم فطورًا شهيًا لتنمي من قدرتهم البدنية طوال اليوم ليتحملوا الشقاء، ثم تستعد بنفسها لتذهب إلى عملها التي تجني منه لقمة عيش أولادها بعد رحيل زوجها».. حال الكثير من النساء في مجتمعاتنا، فلا يمكن أبدًا نكران قدراتهن الخارقة وشقائهن وتحملهن لحياة صعبة من أجل أن يوفرن حياة كريمة لأبنائهن.

مثل هذه النماذج من النساء انتشرت صورهن مؤخرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، من قبل بعض المستخدمين، ليس من أجل تكريمهن وإنما بغرض إثبات أن هؤلاء من يجب إطلاق عليهن لقب "سترونج إندبندنت وومن" وهو ما يعني "امرأة مستقلة قوية"، وجاء ذلك استنكارًا لإطلاق هذا اللقب على نساء لا تستحقه، وإنما تم وصفهم بهذا بسبب نشاطاتهم النسوية أو انتقاداتهم المستمرة لحال المجتمع أو سخريتهم من الرجال والإدعاء عليهم.

وفقًا للمنشورات الساخرة والمستنكرة التي دشنها عدد من مستخدمو منصات التواصل المهاجمون لحاملات لقب "استرونج اندبندنت وومن"، فإنه في حال إذا كان واحدة تريد أن يطلق عليها هذا اللقب فهي لا تحتاج إلى حياة صعبة أو أن تقدم عمل مشرف، وإنما فقط عليها أن  تقوم ببعض الخطوات البسيطةالتي تحقق لها ذلك بكل سهولة.

"إعملي المخالف للعادات والتقاليد"

وفقًا لما يذكره عدد من المراقبون فإن من المعتقدات الخاطئة التي تحملها بعض الفتيات عن المرأة المستقلة القوية، هو شرط فعلها كل الأمور التي تخالف العادات والتقاليد، أو ما ينتقده الناس، لتؤكد بذلك أن لا شخص يهمها وأنها قوية على فعل أي شئ دون استحياء.

"نزلي صور جريئة"

أيضًا يعتقد البعض بالخطأ أن المرأة القوية يجب أن تكون جرئية في أفعالها وأن لا تعتبر لأي شخص، ويجب أن تبرهن ذلك من خلال صور تنشرها عبر صفحتها الشخصية وتظهرها بشكل جرئ.

"عيشي لوحدك وملكيش دعوة بحد"

هناك إناث يعتقدن أن استقلالهن يعني أن يعيشن لوحدهن وأن يتركن كل من يعرفهن، حتى يتمكنن من اتخاذ أي قرار دون تدخل أحد.

"اشتمي الرجالة كلهم"

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة سب الرجال، وقد تعتقد بعض النساء أن بفعلهن هذا سيطلق عليهن نساء قويات مستقلات.

"حرضي البنات على شتيمة الرجالة"

من الأمور الخاطئة أيضًا التي تعتقدها بعض الفتيات وفقًا لمراقبون على منصات التواصل، هو أن تحريض الفتيات على كره الرجال وسبهم يعبر عن قوة الإناث.

"ادعي التحرش"  

هناك أيضًا نصيب للتحرش، فأصبح إدعاء التحرش الجنسي موضة تنتهجها بعض الفتيات من أجل تحقيق الشهرة وإثبات إنهن ناشطات يطالبن ببيئة آمنة للنساء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق