النائب العام يختتم فعاليات المؤتمر الأفريقى الأوروبي بشأن الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين

الخميس، 20 سبتمبر 2018 03:34 م
النائب العام يختتم فعاليات المؤتمر الأفريقى الأوروبي بشأن الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين
النائب العام المصرى المستشار نبيل صادق
علاء رضوان

اختتم اليوم المستشار نبيل صادق، النائب العام لجمهورية مصر العربية، ونائب رئيس جمعية النواب العموم الأفارقة، فعاليات المؤتمر الأفريقى الأوربى الأول للنواب العموم حول التعاون القضائى الدولى لمكافحة جريمتى الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، والذى انعقد بمدينة شرم الشيخ.

وقد صدر عن المؤتمر إعلان شرم الشيخ لعام 2018، والذى يعد وثيقة دولية وإقليمية هامة على طريق المواجهة القانونية لجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وقد شدد الإعلان على ضرورة تعزيز سبل التعاون القضائى المتبادل الذى يهدف إلى تيسير إجراءات التحقيق والملاحقة وجمع الأدلة، من أجل تحقيق العدالة الجنائية وعدم إفلات مرتكبى الجريمة من العقاب.  

اعلان شرم الشيخ أكد على أهمية وجود إطار قانونى إقليمى بين دول القارة الإفريقية لمواجهة هذا النوع من الجرائم المنظمة العابرة للحدود الوطنية، وضرورة التنسيق والتعاون من أجل بناء القدرات لأعضاء النيابة العامة وجهات إنقاذ القانون وتبادل الخبرات والممارسات الجديد فى هذا الشأن، وبذل الجهود من أجل حماية الضحايا والشهود.

النائب العام المستشار نبيل صادق، وبياتريس بوشيلي، النائب العام لدولة موزمبيق، وقعا مذكرة تفاهم للتعاون القضائي بين النيابتين، حيث قالت النيابة إن التوقيع جاء على هامش المؤتمر الأفريقي الأوروبي للتعاون القضائي الدولي لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

 وأضافت النيابة أن توقيع مذكرة التفاهم جاء دعمًا للتعاون القضائي وتعزيزاً لمعرفة أعضاء النيابة العامة وموظفيها بالدولتين وتطوير العدالة عن طريق تبادل الخبرات في مجالات التنظيم والعمل بالنيابات وإدخال التقنيات الحديثة والمجالات القانونية المشتركة.

 

وأكدت النيابة في بيانها أن توقيع المذكرة يعد تأكيداً على عمق العلاقات التاريخية والصلات والروابط القانونية بين البلدين وتتويجًا لها.

 

وذكرت النيابة أن التعاون القضائي بين النيابتين، يأتي انطلاقًا من الإيمان الراسخ للنيابة العامة المصرية بأهمية مد جسور التعاون القضائية لما له من آثار مثمرة.

201809190842134213
 
 
 

 

WhatsApp Image 2018-09-20 at 3.02.58 PM (1)
 
 
WhatsApp Image 2018-09-20 at 3.02.58 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة