مناقصة عالمية ومواصفات خاصة.. تفاصيل استلام أول شحنة من تابلت المدارس (فيديو)

الخميس، 20 سبتمبر 2018 10:01 م
مناقصة عالمية ومواصفات خاصة.. تفاصيل استلام أول شحنة من تابلت المدارس (فيديو)
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

في خطوة تعد نتيجة للجهود التي بذلتها الدولة متمثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الوزارة رسميا اليوم الخميس وصول واستلام أول دفعة من التابلت الخاص بطلاب ومعلمي المرحلة الثانوية.

ويعد استخدام التابلت تحديا كبيرا تعول عليه وزارة التربية والتعليم في النهوض بالمنظومة التعليمية بمصر، وواحدة من الخطوات الجادة في التطوير الأولي ضمن النظام الجديد للتعليم.

ووفقا لمسؤولي وزارة التربية التعليم، فإن الوزارة استلمت 708 ألف تابلت مخصص وبمواصفات معينة بالعملية التعليمية في مصر كشحنة أولى، على أن تعتمد عملية التوزيع على طلاب ومعلمي المدارس الثانوية على مراحل يُعد خلالها التابلت بالبرامج الخاصة.

وتكشف تفاصيل الصفقة عن مناقصة عالمية لاختيار أفضل وأعلى المواصفات وبأسعار تناسب مصر، ويمتد استخدامها لفترة 3 سنوات كاملة، لتقديم مستوى علمي متميز يستطيع خلاله الطالب مواكبة التطوير في العملية التعليمية.

وقال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية التعليم، إن استخدام التابلت فى المرحلة الثانوية يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية، علمًا بأن الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزى، ويوضع ويصحح دون تدخل أى عنصر بشرى حيث يتم تنفيذ الامتحانات إلكترونيًا ويتم التقييم بناءً على فهم الموضوعات بدلًا من استذكار الإجابات النموذجية، مما يعالج مشاكل الغش وتسريب الامتحانات إلى جانب تيسير وصول الطلاب إلى المحتوى الرقمى الموجود ببنك المعرفة المصرى.
 
وأوصلت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، شبكات فايبر للمدارس الحكومية من رفح إلى السلوم إلى حلايب، ويتم تزويد هذه المدارس بشبكات داخلية وسيرفرات وواى فاى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق