كله بالكمبيوتر.. تعرف على منظومة الشباك الواحد بـ"القوى العاملة"

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 05:00 م
كله بالكمبيوتر.. تعرف على منظومة الشباك الواحد بـ"القوى العاملة"
محمد سعفان وزير القوى العاملة

"الشباك الواحد يستقبل الشكاوى من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا يوميا عدا الإجازات الرسمية، حيث يتسلم الاستفسارات والطلبات ويحولها إليكترونيا للإدارة المختصة والرد عليها فى أسرع وقت مع حسن معاملة المواطنين تنفيذا لتوجيه وزير القوى العاملة محمد سعفان "

هذا ما قاله أحد موظفى منظومة الشباك الواحد التى دشنتها وزارة القوى العاملة مؤخرا لتلقى طلبات وشكاوى المواطنين والذى كشف عن ربطها إليكترونيا بمنظومة الشكاوى الموحدة للحكومة.

والشباك الواحد أحد آليات مركز معلومات وزارة القوى العاملة المستحدث والمدعوم بالإمكانيات وأحدث التقنيات ليقدم خدماته لكافة إدارات ديوان الوزارة وفى مديريات القوى العاملة بالمحافظات.

ويتمتع المركز بأجهزة تكنولوجية تعمل من التاسعة صباحا وفق منظومة إلكترونية متكاملة تستهدف تحويل العمل الورقى إلى إلكترونى للتيسير على المواطنين.

فى نطاق منظومة الشباك الواحد، استراحات وشاشة إليكترونية بالارشادات والتعليمات، ويعمل الشباك بأرقام مسلسلة على غرار البنوك منعا للزحام.

محمد سعفان وزير القوى العاملة، أوضح أن منظومة الشباك الواحد يضم أحدث التقنيات بما يتماشى مع متطلبات العصر ليقدم أعلى مستوى من من الخدمة، مع حسن معاملة المواطنين وإرشادهم وتقديم المشورة لهم.

 وأكد الوزير أن مركز المعلومات والشباك الواحد يأتى ضمن خطة العمل وفق منظومة إلكترونية متكاملة تستهدف تحويل العمل الورقى إلى إلكترونى، بالاعتماد على نظم معلومات قوية تحقق السرعة فى إنجاز العمل عبر إدخال الشفافية الكاملة والمساءلة، ما يؤدى إلى تحسين الإدارة، والمساعدة فى اتخاذ القرار نتيجة توافر المعلومات لدى متخذ القرار، فضلًا عن خفض تكاليف العمل الإدارى ورفع مستوى الإداء، وتجاوز مشكلة البعدين الجغرافى والزمنى، وتطوير آلية العمل ومواكبة التطورات، ورفع كفاءة العاملين وإعداد قواعد بيانات قوية للربط بين الأنظمة.

وأشار سعفان إلى أن التحول للنظام الإليكترونى يخدم راغبى العمل، والعمالة غير المنتظمة، والمشتغلون، وشركات إلحاق العمالة لالخارج، والشركات الاستثمارية، والمنشآت، وأصحاب الأعمال، والمنظمات النقابية العمالية بجميع مستوياتها، وأعضاء الحركة النقابية العمالية فى مصر، والعاملين بالوزارة ومديريات القوى العاملة.

وكشف الوزير عن أنه سيتم الربط إليكترونيا التشغيل بالداخل والخارج ومعلومات سوق العمل، وتراخيص عمل الأجانب، وشركات إلحاق العمالة، والعمالة غير المنتظمة، والتدريب المهنى، وشؤون مراكز التدريب، والتخطيط، ومتابعة التدريب، ورعايا القوى العاملة، وعلاقات العمل، وتفتيش العمل، وشؤون المرأة والطفل، والسلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة